|


ديربي الغربية يعيد ذكريات بنزيما وميندي في «الأبطال»

الرياض - أحمد مختار 2023.10.05 | 10:08 pm

يظهر الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم فريق الاتحاد الأول لكرة القدم،، للمرة الأولى في ديربي جدة أمام منافسه الأهلي، ضمن قمة الجولة التاسعة من دوري روشن السعودي، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية «الجوهرة المشعة».
ويواجه كريم بنزيما مهاجم الاتحاد خط دفاع الأهلي وحارسه السنغالي إدوارد ميندي، والذي يعرفه جيداً من تاريخ مواجهات الثنائي في منافسات دوري أبطال أوروبا خلال الأعوام الأخيرة.
وتقابل ريال مدريد الإسباني بقيادة بنزيما مع تشيلسي الذي كان يحرس مرماه ميندي في مباريات عديدة خلال بطولة دوري أبطال أوروبا، أعوام 2021، 2022، و2023، لذلك فإن بنزيما عرف طريق شباك ميندي في أكثر من مقابلة.
ونجح بنزيما في هز شباك ميندي للمرة الأولى في مواجهات ريال مدريد وتشيلسي بالأبطال، حين تعادل الفريقان بنتيجة 1-1، ضمن منافسات ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2021، وسجل حينها بنزيما هدف فريقه الوحيد في شباك السنغالي، بينما نجح ميندي في الحفاظ على نظافة شباكه في مباراة الإياب، حين فاز فريقه السابق تشيلسي بهدفين دون رد.
والتقى اللاعبان من جديد في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2022، وحينها سجل بنزيما 3 أهداف «هاتريك» في شباك السنغالي ميندي، ليقود فريقه السابق ريال مدريد للفوز على تشيلسي بنتيجة 3-1 في الذهاب.
وعاد المهاجم الفرنسي من جديد ليسجل في مواجهة في الإياب هدفاً في المباراة التي انتهت بفوز تشيلسي بنتيجة 3-2، وصعود الريال إلى نصف النهائي بفضل مجموع نتيجة اللقاءين.
هذا، والتقى ريال مدريد وتشيلسي من جديد في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2023، لكن تواجد حينها السنغالي إدوارد ميندي على مقاعد البدلاء في المباراتين، ليبتعد عن مواجهة بنزيما خلال جولتي الذهاب والإياب.
يُذكر أن بنزيما نجح في تسجيل 5 أهداف داخل شباك إدوارد ميندي في مباريات أبطال أوروبا، لكن سيلعب الثنائي من جديد في ديربي جدة خلال المباراة التي ستجمع الاتحاد والأهلي على ملعب الجوهرة المشعة، من أجل حصد النقاط ومواصلة المنافسة على لقب دوري روشن السعودي للمحترفين.