|


محرز وكانتي.. لقب تاريخي مع ليستر ومنافسة في الديربي

الرياض - أحمد مختار 2023.10.05 | 10:09 pm

تتجدد مواجهة ديربي جدة، بين فريقي الاتحاد الأول لكرة القدم، والأهلي ضيفه، الجمعة، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية«الجوهرة المشعة»، ضمن منافسات الجولة التاسعة من دوري روشن السعودي، حيث يطمح كل طرف في تحقيق الفوز مع تواجد عدد كبير من النجوم في كل فريق.
ويعرف أكثر من لاعب في صفوف الاتحاد والأهلي بعضهم جيداً، من خلال لعبهم في فريق واحد أو بطولة واحدة خلال الأعوام الأخيرة، وعلى رأسهم الثنائي رياض محرز لاعب الأهلي ونجولو كانتي لاعب الاتحاد، بعد تواجدهما معاً في صفوف فريق ليستر سيتي الإنجليزي خلال موسم 2015-2016.
ولعب محرز في صفوف ليستر سيتي خلال الفترة من 2014 وحتى 2018، قبل انتقاله إلى صفوف مانشستر سيتي ثم الأهلي، فيما ارتدى كانتي قميص ليستر بين عامي 2015 و2016، قبل احترافه في تشيلسي ثم الاتحاد الموسم الجاري.
ونجح الثنائي محرز وكانتي في تحقيق أحد أضخم إنجازات الكرة الإنجليزية، بعد قيادتهما فريق ليستر سيتي للتتويج بلقب البريميرليج في موسم 2015-2016، وسط تألق كبير للنجمين الجزائري والفرنسي على مدار الموسم.
رقمياً، نجح رياض محرز في تسجيل 18 هدفاً وصناعة 10 في 39 مباراة بجميع المسابقات مع ليستر خلال الموسم التاريخي، بينما سجل كانتي هدفاً وصنع 4 في 40 مباراة بنفس الموسم.
هذا وتواجد كل من رياض محرز ونجولو كانتي في تشكيلة العام بالدوري الإنجليزي الممتاز لعام 2016، وذلك بعد تألقهما اللافت مع ليستر بقيادة المدرب الإيطالي كلاوديو رانييري حينها.
الجدير بالذكر أن رياض محرز سيشارك في ديربي جدة للمرة الأولى في مسيرته، وبالمثل سيفعل أيضاً نجولو كانتي، بعد انتقال الجزائري إلى صفوف الأهلي وتوقيع الفرنسي مع الاتحاد، خلال الميركاتو الصيفي الأخير.