|


اختصر التاريخ.. وحصد الميدالية السعودية الأولى في جوجيتسو الأسياد

آل مرضي.. رجل المحاسبة.. وبطل الإخضاع

صورة التقطت أمس للبطل السعودي عبد الملك آل مرضي يبدو عاصبًا رأسه بعد إصابة سابقة ويبكي فرحًا بعد حصوله على الميدالية البرونزية في منافسات الجوجيتسو ضمن الألعاب الآسيوية الجارية في هانجتشو (الأولمبية السعودية)
هانجتشو ـ سعد الفراج 2023.10.06 | 12:33 am

لم يكن يعلم عبد الملك آل مرضي الحاصل على بكالوريوس المحاسبة من جامعة الإمام محمد بن سعود، أنه سيبلغ المجد في غضون 6 أعوام منذ احترافه الجوجيتسو بحصوله على برونزية منافسات 62 كجم، في دورة الألعاب الآسيوية الجارية في هانجتشو الصينية بعد إخضاعه منافسه أمس.
آل مرضي البالغ من العمر 31 عامًا بدأ شغفه في اللعبة عام 2011 هاويًا، قبل أن يتحول إلى الاحتراف في 2017 وتمثيل الوطن في بطولة العالم للضباط وبطولة برايتون العالمية.
السعودي صاحب الـ 6 بطولات خارجية في القارة الصفراء رفع الميداليات السعودية في دورة الأسياد إلى 7، حيث انضمت البرونزية لمثيلتها التي حققها حسين آل حزم، إضافة إلى ذهبيتي يوسف مسرحي وعيسى غزواني، وفضيتي عبد الله أبكر ومحمد تولو.
وجاء فوز آل مرضي بأول ميدالية سعودية في مسابقة الجوجيتسو بالدورات الآسيوية، بتغلبه في لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع، على نظيره الأردني خليل الأرناؤوط بالإخضاع.
وافتتح مرضي مشواره مع البرونزية بفوزه على المنغولي باتسوري باتولجا في دور الـ 32 بنتيجة 6ـ0، ثم تغلبه على الإيراني ستار مهران بثنائية نظيفة في ثمن النهائي، وانتصار على الفلبيني ليم ألكسندر بالإخضاع في دور الـ 8، ليخسر أمام الإماراتي خالد البلوشي في نصف النهائي 0ـ2.
وعبر آل مرضي عن سعادته بانتزاع أول ميدالية سعودية في منافسات الجوجيتسو بدورات الألعاب الآسيوية، وقال: “كانت المنافسة شرسة منذ أول مواجهة وحتى لحظة الفوز بالبرونزية، والحمد لله الذي وفقني في تسجيل اسمي أول لاعب سعودي ينال هذا الشرف في رياضة الجوجيتسو”.



حلا تقلب التوقعات
من رياضة كانت تستهويها صيفًا قبل 15 عامًا في رام الله، إلى التتويج ببرونزية في دورة الألعاب الآسيوية في مدينة هانجتشو الصينية، قلبت الفلسطينية حلا القاضي كل التوقعات في الكاراتيه، وأهدت بلادها أمس الميدالية الأولى في الأسياد الحالي والثانية تاريخيًا بعد برونزية منير أبو كشك في الملاكمة في نسخة بوسان 2002.
وأحرزت حلا برونزية مسابقة الكاراتيه “فئة كوميتيه” لوزن تحت 68 كلجم، إثر فوزها على جو تشاو من الصين تايبيه 6ـ3.



تيجينوف.. خامس الغشاشين
أصبح مصارع تركمانستان تيجين تيجينوف، الفائز بفضية مسابقة كوراش فوق 90 كيلوجرامًا، خامس رياضي في الدورة الآسيوية الجارية في هانجتشو الصينية يسقط في اختبار للكشف عن المنشطات ويتم إيقافه بصفة مؤقتة بناءً على ذلك.
وقالت الوكالة الدولية لفحوص المنشطات أمس إن تيجينوف “30 عامًا” خضع لفحص في 30 سبتمبر الماضي خلال نهائيات المسابقة التي توج فيها بالفضية ليصبح أول فائز بميدالية يفرض عليه الإيقاف في الدورة.



الفرسان في تحدي الفردي
يدخل فرسان المنتخب السعودي لقفز الحواجز منافسات الفردي بداية من الـ 09:00 من صباح اليوم على ميدان الفروسية في مدينة هانجتشو الصينية، بعد حصولهم، أمس الأول، على ذهب الفرق.
ويمثل الأخضر في منافسات اليوم الفرسان رمزي الدهامي، الحاصل على ذهبية “جوانزو 2010”، وبرونزية “جاكرتا 2018”، وعبد الله الشربتلي، الفائز بذهبية “إنشون 2014”، وعبد الرحمن الراجحي، وهم الحاصلون على الميدالية الذهبية لمنافسات الفرق في الدورة الحالية إلى جانب زميلهم مشاري الحربي.



حامدي يبحث عن الذهب
يدشن البطل الأولمبي طارق حامدي مشاركته في دورة الألعاب الآسيوية، اليوم، عندما يحضر في الدور ثمن النهائي بانتظار الفائز من مواجهة مكاو وفيتنام لمنافسات وزن فوق 84 كجم، إذ يطمح اللاعب إلى نيل الذهب، وتسجيل اسمه أول سعودي يفوز بذهبية مسابقة الكاراتيه في الأسياد، حيث اكتفى في مشاركته السابقة في أسياد جاكرتا 2018 بنيل الميدالية البرونزية.
وتشهد منافسات، اليوم، مشاركة سعود البشير في دور الـ 32 لمنافسات وزن تحت 60 كجم أمام التركمانستاني سايجلوف أرجلوف.
من جهة أخرى، غادر سلطان الزهراني، أمس، منافسات الكوميتيه لوزن تحت 75 كجم من ربع النهائي بخسارته أمام الماليزي راجوناثان شارماندران بنتيجة 2ـ5.



الخزعل أولا.. وشاوين يصاب
حلّ الرباع علي الخزعل في المركز الأول في منافسات مجموعة “B” لوزن 109 كجم، أمس، بعد أن رفع 155 كجم في الخطف، و180 كجم في النتر، والمجموع 335 كجم. وفي منافسات ألعاب القوى اختتم العداء محمد شاوين مشاركة الأخضر في الدورة الآسيوية بخوضه سباق الماراثون، الذي جرى، أمس، في مدينة هانجتشو، وخرج من السباق قبل نهايته بـ 10 كم إثر تعرضه لإصابة عضلية.


آل مرضي..
 رجل المحاسبة.. وبطل الإخضاع

آل مرضي..
 رجل المحاسبة.. وبطل الإخضاع

آل مرضي..
 رجل المحاسبة.. وبطل الإخضاع