|


ساوثجيت: «VAR» لم تحل مشكلات الحكام

لندن - الفرنسية 2023.10.06 | 10:12 pm

أوضح جاريث ساوثجيت مدرب المنتخب الإنجليزي الأول لكرة القدم أن اللجوء إلى تقنية حكم الفيديو المساعد «VAR» لم تفعل شيئًا لحل مشكلة قرارات التحكيم المثيرة للجدل، معترفًا بأنه لم تعجبه أبدًا هذه التكنولوجيا.
وتعرضت قرارات حكام الفيديو المساعدين لانتقادات متجددة هذا الأسبوع بعد حرمان ليفربول من هدف صحيح في المباراة التي خسرها أمام توتنهام «1-2» السبت في الدوري الممتاز.
ونجح ليفربول الذي لعب بعشرة لاعبين بعد طرد كورتيس جونز لاعب وسطه بالبطاقة الحمراء في الدقيقة 26، في افتتاح التسجيل عبر مهاجمه الدولي الكولومبي لويس دياس «34»، لكن هدفه ألغي بداعي التسلل الذي تأكد حكام الفيديو من عدم وجوده، وأبلغوا حسم الساحة بقرارهم، لكنه أمر بمواصلة اللعب مع إلغاء الهدف. بعد دقيقتين سجل توتنهام هدف السبق وأضاف الثاني في الوقت القاتل بنيران صديقة وخرج فائزاً.
كانت هناك تداعيات كبيرة للخطأ الذي ارتكبه حكام المباراة وتحديدا «VAR»، حيث دعا يورجن كلوب الألماني مدرب ليفربول إلى إعادة المباراة، بينما أعلنت رابطة الحكام اعتذارها معترفة بوجود خطأ بشري واضح وصريح كان ينبغي أن يؤدي إلى احتساب الهدف من خلال تدخل «VAR» ، لكن الاخير لم يتدخل في ذلك.
وكان ساوثجيت دائمًا ضد نظام «VAR»، مشددا على أنه لم يتغير شيء منذ استخدامها.
وتابع: «فقط نشأت دائمًا عندما كنت طفلاً على أن قرار الحكم نهائي. قد توافق أو لا توافق ولكن علينا أن نستمر في ذلك».