|


رقصة «الميلونجا».. ترفيه توأم أرجنتيني

صورة التقطت أمس الأول للشقيقين التوأمين الأرجنتينيين يؤديان عروض رقصة “الميلونجا” في مركز المؤتمرات بجامعة الأميرة نورة في مدينة الرياض، وتأتي ضمن فعالية “العروض الأرجنتينية” (المركز الإعلامي ـ هيئة المسرح والفنون الأدائية)
الرياض ـ الرياضية 2023.10.06 | 11:51 pm

سجل توأمان أرجنتينيان حضورًا لافتًا في عروض رقصة “الميلونجا” التي تعرض في مركز المؤتمرات بجامعة الأميرة نورة في مدينة الرياض، وتأتي ضمن فعالية “العروض الأرجنتينية” التي تستمر حتى التاسع من ديسمبر المقبل، وتنظمه هيئة المسرح والفنون الأدائية.
وتحمل الرقصة التي يؤديها الشقيقان على مدار ساعة كاملة تاريخًا، وتندرج ضمن الفن الاستعراضي لمدينة “ريو دي لا بلاتا”.
وبحسب القائمين على الرقصة الشعبية، فإنها تعود إلى عشرات السنين، وتعتمد على الأداء الحماسي الصاخب، والإيقاعات الراقصة، والكلمات المؤثرة.
كما برزت ضمن العروض الأرجنتينية رقصة “باتاجونيا” التي تروي من خلال الفن الأدائي قصة الأمريكيين الجنوبيين والجاوتشو، وشغفهم بالخيول في الأراضي والأنهار الجليدية، معتمدًا على الآلات الإيقاعية.
وشملت العروض على تقديم قصص كلاسيكية منها “سندريلا”، و”أليس في بلاد العجائب”، و”الغابة”، وعروض للسيرك وألعاب خفة اليد، وعروض الفنون المعاصرة، وما تشمله من استعراضات الهيب هوب والمهارات البهلوانية والقفز على الترامبولين.