|


نجم الأهلي يقطع الطريق على أهداف الفرنسي

ميندي يقضي على كابوس بنزيما

صورة التقطت أمس للسنغالي إدوارد ميندي، حارس مرمى الأهلي، يحتفل باعتراضه فرصة اتحادية للنجم الفرنسي كريم بنزيما، رأس الحربة، الذي يبدو متحسّرًا خلال مباراة ديربي جدة ضمن تاسع جولات دوري روشن السعودي (المركز الإعلامي - دوري روشن)
جدة ـ أحمد اللوقان وعبد الله أحمد ومشعل العتيبي 2023.10.07 | 01:51 am

قهر السنغالي إدوارد ميندي، حارس مرمى فريق الأهلي الأول لكرة القدم، ذكرياته السلبية أمام النجم الفرنسي كريما بنزيما، مهاجم الاتحاد، وقاد زملاءه، مساء أمس، إلى حسم ديربي جدة بهدف نظيف، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية “الجوهرة المشعة”، ضمن تاسع جولات دوري “روشن” السعودي.
وتصدّى ميندي، حارس مرمى تشيلسي الإنجليزي السابق، لأربع تسديدات اتحادية، حارمًا بنزيما، نجم ريال مدريد الإسباني السابق، من هزّ الشباك عبر إحداها.
واعتاد نجم وقائد الاتحاد على التسجيل أمام السنغالي، وهَزَّ شباكَه بخمسة أهداف، بينها “هاتريك”، خلال ثلاث مبارياتٍ جمعت بين ريال مدريد وتشيلسي في نسختي دوري أبطال أوروبا 20ـ21 و21ـ22. وأسهم أحد الأهداف الخمسة في إقصاءٍ دراميّ للإنجليز من ربع نهائي نسخة 21ـ22.
وخسر ميندي ورفاقَه مباراة الذهاب على أرضهم 1ـ3، في ليلةٍ شهدت إحراز بنزيما ثلاثية “هاتريك”، وعادوا في النتيجة خلال الإياب، لكن الفرنسي أقصاهم بهدفٍ متأخر في مرمى السنغالي، الذي فاز فريقُه يومَها 3ـ2 وودّع البطولة بمجموع الأهداف.



تلبية طلب الجازي
لبَّى أفراد أسرة الطفلة الجازي العدواني رغبتها في حضور ديربي جدة، وجاؤوا من أجلها، مساء أمس، إلى ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية “الجوهرة المشعة”.
وقال لـ “الرياضية” شقيقُها سلطان “كلُّنا في البيت نشجّع الأهلي، أحيانًا نأتي إلى الملعب وأحيانًا أخرى نتابع عبر الشاشة”.
وأوضح “خلال الأسبوع الماضي، اشترينا تذاكر مباراة الاتحاد نزولًا عند رغبة أختي الصغيرة الجازي، التي ألحّت علينا طالبةً خوض تجربة الديربي في الملعب”.



العشاء على بندر
عقد نعيم ومازن ومحمد الحربي، مشجعو الاتحاد، اتفاقًا مسبقًا مع ابن عمهم بندر، مشجع الأهلي، على تحمّله قيمة وجبة العشاء بعد مباراة الديربي، أمس، بصرف النظر عن النتيجة.
وأكد لـ “الرياضية” الأربعة حرصهم على الجلوس معًا في المدرجات، على الرغم من اختلاف الميول الكروية.
وكونه الأكبر عمرًا، قَبِل بندر الحربي، الأهلاوي، طلب أبناء عمِّه الثلاثة شراء العشاء لهم. وعبّر الأربعة عن استمتاعهم بأجواء الديربي والموسم الجاري من دوري “روشن”.



الإعلام.. منطقة جديدة
اكتملت أعمال استحداث منطقة جديدة للإعلاميين في ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة، لكن الصحافيين مارسوا عملهم أمس، خلال ديربي جدة بين فريق الاتحاد الأول لكرة القدم ونظيره الأهلي، من المنطقة القديمة المكشوفة.
وتقع الجديدة، المغلقة بواجهة زجاجية، أعلى القديمة، ويرتبط إنشاؤها بأعمال تطويرية اشترطها الاتحاد الدولي لكرة القدم قبل كأس العالم للأندية، المقررة خلال شهر ديسمبر المقبل.



دعم أسري
حضر عبد الله، المشجع الأهلاوي، مباراة فريقه، أمام فريق الاتحاد الأول لكرة القدم أمس، بعدما ساعدته شقيقته، الاتحادية، في تنقّلاته على كرسي متحرك.
وعبّر لـ “الرياضية” عبد الله، وهو من ذوي الاحتياجات الخاصة، عن امتنانه لشقيقته على رعايته وتمكينه من حضور ديربي جدة في الملعب.



90 % يملؤون «الجوهرة»
تزيّنت مدرجات ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية، أمس، بحضور جماهيري من أنصار فريقي الاتحاد والأهلي غطّى نحو 90 في المئة من المقاعد.
وحسب إدارة الملعب، بلغ عدد المتفرجين 55 ألفًا و764، فيما تصل الطاقة الاستيعابية إلى نحو 62 ألفًا. وظهر تعداد الحضور على الشاشة الرئيسة قبل نهاية الشوط الثاني، من مباراة الفريقين ضمن تاسع جولات دوري “روشن” السعودي.


ميندي يقضي على كابوس بنزيما

ميندي يقضي على كابوس بنزيما

ميندي يقضي على كابوس بنزيما

ميندي يقضي على كابوس بنزيما