|


بين الصفا والوادي.. السهلاوي وفلاتة يعيدان ذكريات الماضي

الرياض- الرياضية 2023.10.08 | 09:51 pm

رغم انحسار الأضواء عنهما، خطى محمد السهلاوي، مختار فلاتة ثنائي الهجوم الدولي السابق خطوة جديدة، من أجل العودة إلى الواجهة مجددًا، وتثبيت أقدامهما لأطول فترة ممكنة في المستطيل الأخضر ومواصلة العطاء في كرة القدم.
وبعد أيام من انضمام الأول إلى نادي الصفا الذي ينشط في «دوري يلو»، أعلن نادي الوادي «درجة ثالثة» ضم الثاني، الأحد.
وتأتي خطوة اللاعبين اللذان، سجلا اسميهما بأحرف من ذهب في خارطة هدافي دوري المحترفين، والمنتخب السعودي، بعد مسيرة حافلة من الإنجازات حيث مثل الأول نادي النصر والذي انتقل إليه 2009 كثاني أغلى صفقة حيث توج معه بدوري المحترفين 3 مرات وكأس ولي العهد قبل أن يغادره 2019.
وبعدها مثل اللاعب صاحب الـ36 عامًا أندية «الشباب، التعاون، معيذر القطري، الحزم».
وحقق المهاجم المخضرم لقب هداف العالم لعام 2015 مع المنتخب السعودي برصيد 18 هدفاً في سبع مباريات خاضها مع الأخضر.
وظهر السهلاوي فعليًا في قائمة فريقه لمواجهة العدالة ضمن البدلاء خلال المباراة التي انتهت بفوز فريقه 3-2 .
وأعلنت إدارة نادي الوادي، الأحد التعاقد مع مختار فلاتة المهاجم الدولي السابق لدعم الفريق الأول لكرة القدم، المنافس في دوري الدرجة الثالثة.
ونشر النادي الدواسري على حسابه الرسمي في منصة «إكس» للتواصل الاجتماعي مقطع فيديو يحوي أهداف اللاعب صاحب الـ 35 عامًا عندما كان يدافع عن الوان الاتحاد والهلال والمنتخب السعودي.
وبدأ فلاتة مسيرته مع نادي الوحدة ثم انتقل إلى الشباب والاتحاد والهلال والقادسية والشعلة وجدة والطائي والجبيل تواليًا وذلك خلال الفترة من 2008 وحتى2021.
بعد انتقال فلاتةإلى نادي الاتحاد، حقق النادي لقب كأس خادم الحرمين الشريفين 2013. كان موسم 2013-2014 الموسم الأكثر نجاحًا لمختار نفسه، حيث احتل المركز الثالث في قائمة الهدافين في الدوري السعودي برصيد 20 هدفاً في 25 مباراة. في عام 2014 لعب مختار أول مباراة دولية له مع المنتخب السعودي.