|


الشاعر السعودي يتحسر على تراجع المحاورة وينتظر مدغم وحزمي

أبو ذيب: رحلوا.. وفقدت بريقها

الرياض ـ هاني السليس 2023.10.09 | 12:08 am

اعترف الشاعر السعودي سعد الغنامي “أبو ذيب” أن ساحة المحاورة فقدت توهجها بعد رحيل جيل الثمانينيات الميلادية. وأوضح لـ “الرياضية” أبو ذيب أنه فضّل الابتعاد عن متابعة فن القلطة منذ 15 عامًا بعد رحيل جيل العمالقة، حسب وصفه.
وأضاف: “كنت أحرص على متابعة المحاورة وأحضر معظم تلك الحفلات، وأقطع أكثر من 500 كلم حبًا في الشعر، ولكن بعد رحيل ذلك الجيل والشعراء ودخول الشعراء في تصفية الحسابات، ووجود الموال الذي أصبح فقط لحنًا دون معنى أو مضمون مفيد قررت الابتعاد”.
وأكد الشاعر السعودي أن معظم الأسماء الكبيرة في الساحة تركت كتابة النصوص الجديدة والسبب صعوبة إيجاد أفكار جديدة.
وتابع: “الكثير من القصائد في الوقت الراهن نفس الفكرة، ولا يوجد إبداع أو تغيير وهذا تسبب في غياب معظم الأسماء القوية التي حالت دون حصولنا على قصائد مليئة بالإبداع والصور الشعرية”.
ونوّه أبو ذيب أنه يحرص على متابعة كل جديد يخص الشاعرين مدغم أبو شيبة وحزمي بن سعد.
وقال: “بالنسبة لي أنتظر دائمًا جديد هذا الثنائي الجميل، لما يمتلكانه من معنى وصور فريدة من نوعها، ولكنهما دائمًا يغيبان لأكثر من ستة أشهر عن الساحة، وفي عودتهما تجد القصيد الكامل والمتزن والمليء بالإبداع”.
وبيّن أبو ذيب، أن الثنائيات مع ماجد النصيف لم تتوقف، لكنه فضّل أن تكون كل ثلاثة أشهر. وأردف: “ مشكلتي أنني من عشاق الرد السريع، ويصيبني حماس زائد خاصة مع النصيف إذا أرسل لي أبياتًا عبر تطبيق الواتساب تجدني سريعًا ما أجاريه، وهذا ما جعلني أطلب منه أن تكون الثنائيات بيننا كل ثلاثة أشهر، حتى لا يشعر المتلقي بالملل”.