|


تصريحات داتو جون لـ«الرياضية» تستحوذ على «إكس»

طبقوا النظام.. بلاش خوف

الدمام ـ خالد الشايع 2023.10.09 | 01:17 am

أثارت تصريحات الماليزي داتو ويندسور جون، الأمين العام للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، حول عدم وجود أي اتفاقيات مع أطراف أزمة مباراة سباهان الإيراني والاتحاد في دوري أبطال القارة من أجل إعادتها، جدلًا واسعًا على منصة التواصل الاجتماعي “إكس” خلال الـ 24 ساعة الماضية، خاصة بعد أن أكد جون في حديثه للزميل حسن الدسوقي أن لجنة الانضباط تسير خطوةً بخطوة، ولا تستعجل إعلان القرار المنتظر فيما يتعلق بالمباراة.
وتفاعل مع التصريحات أكثر من 754 ألف مغرد في الساعة الواحدة خلال أول أربع ساعات من نشرها، ونشرت عشرات الحسابات الإخبارية الإيرانية التصريح نقلًا عن “الرياضية”.
كثيرة كانت التغريدات التي تدعم موقف الاتحاد، خاصة من الجمهور السعودي، مثل بندر العتيبي الذي كتب متفائلًا: “3 نقاط اتحادية بإذن الله”، ومثله قال جمال الحربي: “مثلما طبقوا النظام على الهلال وتم إيقاف سالم الدوسري ثلاث مباريات.. يطبق النظام وثلاث نقاط لصالح الاتحاد. يطبق النظام والموس على كل الروس”، وفي الاتجاه ذاته كتب فهد الناصر: “طبق النظام وعاقب المخطئ وخليك حازم مع تجاوزات إيران بلاش ضعف”.
من الجانب الآخر، طالب مغردون الإيرانيين بالتعلم من الحادثة، وعدم إقحام السياسة في الكرة، مثل ماجد العتيبي الذي ذكر: “على الإيرانيين أن يقتنعوا أن الرياضة ما لها علاقة بالسياسة عشان تنتهي مشاكلكم مع جيرانكم ومنطقتكم، غير ذلك ستكرر مثل هذه المشاكل”.
على الجانب الإيراني، تناقل الإيرانيون تصريحات المسؤول الآسيوي، متخوفين من صدور قرار متوقع ضد ناديهم، فكتب إحسان محمدي: “أي تعليق من الموقف القانوني بشأن مباراة سباهان والاتحاد له عواقب محتملة على نادي سباهان، نأمل ألا تكون الأمور ضدنا”، ومثله قال علي رضائي: “علينا أن نكون دبلوماسيين، ولا نكرر الخطأ، وإلا على رئيس النادي أن يدفع قيمة الضرر الذي وقع”.