|


48 لاعبا عالميّا يدشنون جولة جدة

الجمعة.. انطلاق «ليف جولف»

جدة ـ الرياضية 2023.10.09 | 01:36 am

تنطلق منافسات بطولة ليف جولف، الجمعة المقبل، على ملاعب رويال جرينز بمدينة الملك عبد الله الاقتصادية في جدة.
وتأتي البطولة برعاية من “روشن”، إحدى شركات صندوق الاستثمارات، وتنظيم من “جولف السعودية”، ويشارك فيها 48 لاعبًا من نخبة الأسماء العالمية. وتضمُّ قائمة المشاركين الأمريكي بروكس كيبكا، الذي حقق اللقب الفردي وقاد فريقه “سماش” للفوز ببطولة الفرق في النسخة الماضية، والأسترالي كاميرون سميث، الفائز ببطولة أمريكا المفتوحة عام 2022 ومتصدر الترتيب العام للمنافسات الفردية، والأمريكي فيل ميكلسون، أسطورة رياضة الجولف، ومواطنوه برايسون ديشامبو، بطل أمريكا المفتوحة 2020، وداستن جونسون، وبوبا واتسون، والألماني مارتن كايمر، الفائز بألقاب بطولات كبرى.
وتشهد المنافسات الفردية صراعًا شديدًا مع امتلاك أصحاب المراكز الثلاثة الأولى فرصة الفوز وسط بقاء بطولتين، إذ يتصدَّر سميث الترتيب العام بمجموع 170 نقطة، متقدمًا على الأمريكي تالور جوتش، الذي يحتل المركز الثاني بـ 162، بينما يأتي ثالثًا بـ 146 نقطة مواطنه برايسون ديشامبو، الفائز أخيرًا بلقب بطولة ليف جولف شيكاغو.
وسيتمكَّن أفضل 24 لاعبًا من تأكيد مشاركتهم بشكل مباشر في بطولات ليف جولف 2024، في حين يواجه أصحاب المراكز من 25 إلى 44 خطر الإقصاء، أو الانتقال من فرقهم.
في المقابل، ينتقل أصحاب المراكز الأخيرة بشكل مباشر إلى التصفيات، ويحصلون على فرصة العودة مرة أخرى إلى قائمة اللاعبين المشاركين.