|


ما التغييرات التي طرأت على سيدات الهلال قبل انطلاق الدوري الممتاز؟

جدة- مرام مبارك 2023.10.09 | 06:44 pm

عمد فريق الهلال الأول لكرة القدم للسيدات إلى التنويع في «الميركاتو الصيفي»، إذ مزج بين عنصر الخبرة وروح الشباب في صفقاته استعدادا لخوض منافسات الدوري الممتاز للسيدات في نسخته التي تنطلق، الجمعة.
وبرزت في مقدمة صفقات الأزرق وصيف النسخة الأولى، مجد العتيبي قائدة المنتخب السعودي للناشئات قادمة من نادي الشباب، والتي تم إرسالها إلى أكاديمية IMG في فلوريدا الأمريكية ضمن تجهيزات أخضر السيدات لكأس آسيا 2026.
وواصل الهلال صفقاته التي تعكس اهتمامه بالمواهب الشابة، إذ تعاقد مع الشقيقتين حلا ورغد الشدوخي، وفجر السقاف حارسة المرمى لاعبات المنتخب السعودي تحت 17 عاما بموجب عقود احترافية تمتد حتى 2025، كما عزز خط هجومه بفاطمة قاري قادمة من الاتحاد، وتعاقد أيضا مع حصة صالح لاعبة اليمامة سابقًا، وكذلك العراقية ديرين.
واهتم الفريق العاصمي بخط الدفاع، حيث تعاقد مع الغانية مافيس أوسو قادمة من فريق أمبيم داركو الغاني، وساهمت مافيس «19 عاما»، في فوز فريقها السابق بتحقيق ثنائية الموسم الماضي «الدوري والكأس».
كما جدد الهلال عقد العراقية شوخان نورالدين 3 أعوام حتى 2026 بعد تألقها اللافت الموسم الماضي، وحصولها على لقب هدافة الدوري السعودي الممتاز للسيدات في نسخته الأولى بـ44 هدفًا سجلتها خلال 14 مباراة، ومدد أيضا عقد المدافعة المصرية إيمان حسن موسمًا واحدًا، علمًا أنها انضمت إلى صفوف الأزرق عام 2022 في صفقة انتقال حر قادمة من فريق نادي الطيران المصري.
وعلى صعيد الجهاز الفني، أنهى الفريق علاقته بالمدرب المغربي بوشعيب، وتم تعيين الصربي داركو ستيانوفيتش بديلاً عنه، ويضم طاقمه المساعد نيكولا ديروفتش «مساعدًا»، وبرانكوكاتك «مدربًا للحراس»، وجوزيف سترانج «محللًا تقنيًا».
فيما بقيت روح العرفج مديرًا تنفيذيًا للرياضات النسائية، ومشاعل الرشيد مديرًا عامًا لكرة القدم، وعبدالرحمن الخالد مديرًا للفريق، وخلود النصّار إدارية للفريق.
واستعد الفريق الهلالي لخوض منافسات الدوري الممتاز بمعسكر خارجي في الأردن خلال الفترة من 30 أغسطس حتى 10 سبتمبر، وتضمن تدريباته مكثفة على فترتين صباحية ومسائية تخللتها مباراتين تجريبتين.
ويستهل الأزرق مشواره في النسخة الثانية من الدوري بمواجهة القادسية الصاعد حديثًا، الجمعة، على ملعبه في الخبر.


ما التغييرات التي طرأت على سيدات الهلال قبل انطلاق الدوري الممتاز؟

ما التغييرات التي طرأت على سيدات الهلال قبل انطلاق الدوري الممتاز؟

ما التغييرات التي طرأت على سيدات الهلال قبل انطلاق الدوري الممتاز؟