|


ألكاراز يبلغ ثمن نهائي دورة شنجهاي

الإسباني كارلوس ألكاراز المصنف ثانياً عالمياً يحتفل بعد فوزه على البريطاني دانيال إيفانز، وتأهله إلى ثمن نهائي دورة شنجهاي (الفرنسية)
شنجهاي - الفرنسية 2023.10.09 | 09:12 pm

واصل الإسباني كارلوس ألكاراز المصنف ثانياً عالمياً مشواره الموفق خلال مشاركته الأولى في دورة شنجهاي لماسترز الألف نقطة في كرة المضرب، وذلك ببلوغه الدور ثمن النهائي بعد فوزه على البريطاني دانيال إيفانز 7-6 «7-1» و6-4 الإثنين.
ولم يكن تأهل الإسباني البالغ 20 عاماً، والمصنف أول في الدورة سهلاً على الإطلاق، إذ احتاج إلى ساعتين و24 دقيقة كي يحقق فوزه الثالث هذا العام على إيفانز والرابع من أصل أربع مواجهات جمعته حتى الآن بالبريطاني البالغ 33 عاماً والمصنف 33 عالمياً.
وقال الإسباني: «كان حقاً لقاء صعباً جداً. كان على الأرجح أصعب لقاء خضته في مسيرتي بعيداً عن البطولات الكبرى»
ويلتقي الإسباني في مسعاه للقب السابع هذا الموسم والثالث في دورات ماسترز الألف نقطة «توج في إنديان ويلز ومدريد»، مع البلغاري جريجور ديميتروف المصنف تاسعا عشر عالمياً، والذي تغلب بدوره الإثنين على الروسي كارين خاتشانوف 7-6 «8-6» و6-4.
وستكون مباراة ثمن النهائي المواجهة الثالثة بين ألكاراز وديميتروف هذا الموسم، ويمني البلغاري البالغ 32 عاماً النفس أن يسترد اعتباره من الإسباني الشاب الذي تفوق عليه في الدور الثالث لدورة مدريد لماسترز الألف وربع نهائي دورة لندن، كما فعل العام الماضي في المواجهة الأخرى بينهما حين تغلب على البلغاري في الدور الثالث لدورة باريس لماسترز الألف.