|


ألونسو.. رابع مدرب يقود إشبيلية خلال عام

الأوروجوياني دييجو ألونسو المدرب الجديد لفريق إشبيلية الإسباني الأول لكرة القدم وخوزي كاسترو، رئيس النادي الأندلسي بعد مراسم توقيع العقد (المركز الإعلامي – نادي إشبيلية)
مدريد - الفرنسية 2023.10.10 | 07:21 pm

استعان نادي إشبيلية الإسباني بالأوروجوياني دييجو ألونسو لقيادة فريقه الأول لكرة القدم، خلفاً لخوسيه لويس مينديليبار وفق ما أعلن، الثلاثاء.
ووقع المدرب السابق لمنتخب الأوروجواي، البالغ من العمر 48 عاماً، عقداً مع النادي الأندلسي حتى نهاية الموسم الجاري، ليصبح بذلك رابع مدرب يشرف على الفريق خلال أكثر من عام بقليل.
وأقيل مينديليبار، الأحد، بعدما دفع ثمن البداية السيئة في الدوري، لدرجة أنه لم تشفع له قيادته النادي الأندلسي إلى لقب مسابقة «يوروبا ليج» الموسم الماضي.
واستلم ابن الـ62 عاماً المهمة في مارس الماضي، وقاد الفريق بعدها بشهرين إلى تعزيز رقمه القياسي والفوز بلقب «يوروبا ليج» للمرة السابعة، إضافة الى تجنيبه الهبوط إلى الدرجة الثانية.
وبعدما أنقذت نقطة التعادل 2-2 في الوقت القاتل، السبت، ضد رايو فايكانو، يجد إشبيلية نفسه في المركز الرابع عشر، بانتصارين فقط في 8 مباريات، ولذلك قرر إشبيلية إعفاء خوسيه لويس مينديليبار من مهامه كمدرب للنادي بعد النتائج التي تحققت في بداية الموسم.
وقاد مينديليبار إشبيلية إلى تخطي مانشستر يونايتد الإنجليزي، ويوفنتوس الإيطالي في طريقه إلى نهائي المسابقة القارية، حيث تغلب فريقه على روما الإيطالي ومدربه البرتغالي جوزيه مورينيو بركلات الترجيح.
ورشحت وسائل الإعلام الإسبانية مارسيلينو جارسيا تولار مدرب أتلتيك بلباو وفالنسيا السابق لاستلام المهمة بعدما أقيل أخيراً من تدريب مرسيليا الفرنسي، لكن الخيار وقع الثلاثاء على ألونسو الذي استقال من منصبه مع المنتخب الأوروجوياني بعد الفشل في تجاوز دور المجموعات في مونديال قطر نهاية العام الماضي.