|


جمانا: طموحنا إنتاج محتوى أصلي يحصد الجوائز ويلهم الجمهور

srmg تطلق الشرق ديسكفري

الرياض ـ الرياضية 2023.10.11 | 01:08 am

أطلقت SRMG، المجموعة الإعلامية المتكاملة الأكبر في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بالتعاون مع “وارنر براذرز ديسكفري”، منصّة الشرق ديسكفري، المختصَّة بالمحتوى التثقيفي الترفيهي الناطق بالعربية، استجابةً للطلب المتزايد على المحتوى العربي عالي الجودة.
وستقدّم الشرق ديسكفري عددًا واسعًا من البرامج المجانية الحصرية من مكتبة “وارنر براذرز ديسكفري”، إضافة إلى برامج الإنتاج الأصلي، كما تتضمَّن الاتفاقية فرصًا للتعاون في الإنتاج المشترك مع “وارنر براذرز ديسكفري”، و”HBO” لتقديم محتوى واقعي نوعي عن منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. ويأتي إطلاق المنصّة الجديدة ضمن جهود المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام المستمرة في تطوير وتنويع صناعة المحتوى الناطق باللغة العربية. وفي تعليقها على الإطلاق، قالت جمانا راشد الراشد، الرئيس التنفيذي للمجموعة السعودية للأبحاث والإعلام SRMG: “جميع الدراسات تشير إلى زيادة الإقبال على المحتوى المرئي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، كما توضح أيضًا شحّ المحتوى العربي عالي الجودة مقابل ارتفاع استثنائي في الطلب. وفي هذا السياق، يأتي إطلاق الشرق ديسكفري اليوم، بعد أن أطلقنا الشهر الماضي الشرق الوثائقية، المختصّة بالقصة وراء الخبر والوثائقيات السياسية والاقتصادية والتاريخية. مع الشرق ديسكفري نكمل جهودنا لتوفير المحتوى المرئي النوعي من خلال برامج تثقيفية ترفيهية متنوعة”.
وأضافت الراشد: “تعكس شراكتنا مع وارنر براذرز ديسكفري طموحنا لإنتاج وعرض محتوى أصلي قادر على حصد الجوائز، وجذب وإلهام الجمهور في منطقتنا وفي جميع أنحاء العالم. إن هذا الإطلاق هو البداية فقط، فلدينا خطط طموحة للإنتاج المشترك، بما يوفّر فرصًا قيّمة لتطوير المواهب المحلية. ونتطلّع لما ستحقّقه هذه المنصّة الفريدة من نمو ونجاح كبيرين”.