|


فرديناند: الدوري السعودي أفضل من الأمريكي

الرياض - الرياضية 2023.10.11 | 05:15 pm

أكد الإنجليزي ريو فرديناند، قائد فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي الأول لكرة القدم السابق، أن الدوري السعودي للمحترفين أفضل من الأمريكي، مما يشير إلى أن كريستيانو رونالدو تعرض لانتقادات غير ضرورية عند انتقاله إلى صفوف فريق النصر، مقارنة بمنافسه القديم ليونيل ميسي.
وقال فرديناند عبر شبكة "سكاي سبورتس" البريطانية، الأربعاء: «لو لم أتقاعد بنسبة 100% لذهبت إلى السعودية دون تفكير ودون أدنى شك. الولايات المتحدة الامريكية؟ لا، الدوري السعودي للمحترفين أفضل بكثير من الدوري الأمريكي».
وأضاف الدولي الإنجليزي السابق:« كل من ميسي ورونالدو يقدمان مستويات مثيرة للإعجاب والتقدير مع فريقهما حتى الآن، لكن يجب النظر إلى كيفية تعامل وسائل الإعلام والناس مع ذهاب ميسي إلى أمريكا، مقارنة بما فعلوه مع رونالدو عند انتقاله إلى السعودية».
وتابع ريو: «عندما يذهب لاعب إلى أمريكا، تحييه، ولكن عندما يذهب لاعب إلى السعودية، يتعرض للهجوم. هل تريد أن تخبرني أن أمريكا بلد مثالي؟"، في إشارة إلى قوة الدوري السعودي للمحترفين مقارنة بالأمريكي».
يذكر أن البرتغالي كريستيانو رونالدو قائد فريق النصر يتصدر ترتيب هدافي دوري روشن السعودي للمحترفين هذا الموسم، بعد تسجيله 10 أهداف بالإضافة إلى صناعته 5 حتى الآن.