|


لماذا وافق بنزيما على تمثيل الاتحاد؟

الفرنسي كريم بنزيما - أرشيفية
الرياض- عاصم محيي الدين 2023.10.11 | 10:28 pm

حدد الفرنسي كريم بنزيما مهاجم فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، 5 أسباب جعلته يوافق على عرض نادي الاتحاد بعدما حقق كل شي مع ريال مدريد الإسباني- على حد تعبيره-، والحضور من أجل اللعب في دوري روشن السعودي.
ولخص بنزيما هذه الأسباب في أولًا: خوض تجربة تحدي جديد، ثانيًا: رغبته في الحضور إلى السعودية، ثالثا أن يكون جزءًا من المشروع الكروي الضخم في السعودية ورابعاً: السكن في دولة مسلمة وخامسًا: القرب من مدينة مكة المكرمة».
وقال المهاجم الفرنسي في مقابلة بثها الحساب الرسمي لدوري روشن السعودي على منصة «إكس» للتواصل الاجتماعي: «إنه مشروع كرة القدم هنا ضخم من كل النواحي، وأردت أن أكون جزءً من هذهِ القصة، وأن أساعد في نهضة الكرة السعودية هذا من بين الأسباب التي جعلتني أحضر هنا، وأيضًا لأنها دولة مسلمة، كما أنهم رحبوا بي بأيدي مفتوحة».
وأضاف: «عندما تكون في مكة المكرمة تشعر بالسلام والنقاوة إنه فعلًا مكان استثنائي وأتمنى لكل المسلمين زيارته».
وتابع: «داخل وخارج الملعب أنا سعيد جدا وسأقولها مجددًا: «رحبوا بي أجمل ترحيب بعدما وصلت إلى هنا، وهذا يجعلني سعيدًا حقًا، وسأحاول أن أفعل كل ما في وسعي لرد هذا الحب داخل الملعب».
وشدد بنزيما على أن الدوري السعودي يحمل الكثير من الشغف، وأن السعودية تملك تاريخًا كرويًا حافلًا وقال: «أنا سعيد ورضي بمستوى كرة القدم هنا، حقًا متفاجئ لأننا في أوروبا لا نشاهد الكثير من كرة القدم هنا، لكن الآن أصبح الدوري مشاهد بعد جلب الكثير من الأسماء الكبيرة».
وعن مسيرة فريق الاتحاد قال بنزيما: «لقد بدأنا بداية جيدة هذا الموسم والتشكيلة لم تتغير كثيرًا عن الموسم الماضي، وهذا شئ جيد مع وجود لاعبين جدد لدعم الفريق، ونعمل سويًا من أجل الفوز».
وشدد بنزيما على شعوره بتحسن كبير بعدما كان يعاني من إصابة سابقة، مؤكدًا أنه الآن يتدرب بنسبة 100 في المئة، وسيعمل على رفع مستواه مبينًا أن المباريات الأخيرة أعطته شعورًا جيدًا.
واختتم المهاجم الفرنسي الحاصل على جائزة الكرة الذهبية حديثه قائلًا: «شيئًا فشيئًا الفريق يتطور وأنا كذلك، ولكن الأكثر أهمية بالنسبة لي هو تحقيق البطولات في نهاية الموسم».