|


خطط مبكرة تجهز سيدات الشباب

جدة - مرام مبارك 2023.10.11 | 11:25 pm

يشارك فريق اليمامة لأول مرة بشعار نادي الشباب في النسخة الثانية من الدوري الممتاز للسيدات لكرة القدم، بعد أن استحوذ عليه بجميع لاعباته وأجهزته الفنية في أبريل 2023، ليصبح ثاني نادٍ يستحوذ عليه الشباب بعد نادي العاصفة أكتوبر من العام الماضي.
وأجرت إدارة الشباب عدة تحركات لتدعيم صفوف فريق السيدات الأول تأهبًا لخوض منافسات الموسم الرياضي الجديد بدأتها مبكرًا.
وكشف النادي عن سلسلة من التعاقدات أبرزها مع المحترفة الهولندية كورينا لويجكس في خط الوسط، والتي تملك خبرة كبيرة في مجالها حيث تنقلت بين عدة أندية منها آر إس سي أندرلخت البلجيكي في 2013، وفريق بي إس أيندهوفن وإكسليور روتردام وإس في زولت فارجيم الهولندية في الفترة من 2015-2018، وكانت لها تجربتي احتراف خارجية مع مسويو الفرنسي 2021، ونادي فاتح كاراجومروك التركي في 2022.
وضم الشباب ضمن خططه للدوري الممتاز أوريانا ألتوف مهاجمة المنتخب الفنزويلي للسيدات، والتي بدأت مشوارها الكروي مع فريق كاركاس حيث حصلت معه على لقب بطولة فنزويلا لكرة القدم لأربعة أعوام 2009,2011,2012,2014، ثم انتقلت بعد ذلك إلى نادي كولون مونتيفيديو بالأوروجواي والذي حصل خلال فترة وجودها ضمنه على لقب بطولة أوروجواي النسائية 2016، ومنه إلى نادي إنديبندينتي سانتا الكولومبي وحققت معه لقب الدوري الكولومبي لكرة قدم السيدات في 2017، ثم تنقلت بعد ذلك بين ثلاثة أندية إسبانية وهي رايو فاليكانو فيمينيو، رويال بيتيس، وفالنسيا؛ وحققت أوريانا جائزتين فرديتين وهي هداف مسابقة كوبا لبيرتا دويس للسيدات الأمريكية في عامي 2016,2017.
وسجلت أوريانا أول هدف لها مع الشباب في مرمى النصر الأردني عند دخولها كبديلة في الدقيقة 64 ضمن بطولة أندية السيدات التي استضافتها العاصمة الأردنية عمّان بمشاركة 4 فرق سعودية و4 أردنية، وأظهرت خلالها مستوى عالٍ إذ خرجت من البطولة بـ3 أهداف.
وعزز الشباب خط الوسط في فريقه بالتعاقد مع النيجيرية ريتا أوبيني، 26 عام، حارسة مرمى المنتخب النيجيري والتي خاضت معه 4 مباريات خلال كأس العالم للسيدات تحت 17 عام الذي استضافته أذربيجان في 2012.
وكان أول ظهور لريتا مع نادي الشباب السعودي في منافسات بطولة «أندية السيدات السعودية الأردنية» أغسطس الماضي، حيث أظهرت خلالها مهارات كروية عالية بعد تسديدها هدفين برأسية بوقت قياسي عند الدقائق 60,62 في مرمى الأرثوذكسي الأردني.
واختارت إدارة الشباب التعاقد مع لاعبتان عربيتان لتعزيز فريق السيدات، وهن: الأردنية مي سويلم قادمة من نادي الأهلي الأردني والتي ساهمت في تتويج ناديها السابق بلقب بطولتي دوري المحترفات وكأس الأردن، كما توجت بلقب هدافة بطولة آسيا مع فريق عمّان، وكان لها تجربة احتراف خارجية في الدوري التركي.
إضافة إلى التونسية شيماء العباسي، 26 عام، قائدة المنتخب الوطني التونسي في خط الدفاع، والتي بدأت مشوارها مع نادي بنك الإسكان وحققت معه كأس وبطولة تونس في 2010.
يذكر أن نادي الأهلي يستضيف الشباب على ملعبه بجدة في أول لقاء لهما ضمن الجولة الأولى من البطولة، السبت 15 أكتوبر، في مواجهة يتوقع أن تشهد أحداث مفاجئة إذ يبحث الأهلي رفع مستواه بعد أن حل سادسًا في ترتيب جدول النسخة الأولى من الدوري الممتاز للسيدات، فيما يسعى الشباب لتعزيز مكانته حيث حصل على المركز الرابع بـ26 نقطة، والمركز الثاني في دورة الألعاب السعودية.


خطط مبكرة تجهز سيدات الشباب

خطط مبكرة تجهز سيدات الشباب

خطط مبكرة تجهز سيدات الشباب

خطط مبكرة تجهز سيدات الشباب

خطط مبكرة تجهز سيدات الشباب

خطط مبكرة تجهز سيدات الشباب

خطط مبكرة تجهز سيدات الشباب

خطط مبكرة تجهز سيدات الشباب