|


خبر «الرياضية» عن استئناف النصر عقوبة الغنام يقسّم المغردين

حرب واضحة.. «على رأسه ريشة؟»

الدمام - خالد الشايع 2023.10.12 | 12:34 am

تحول خبر “الرياضية” الذي كشف عن نية نادي النصر الاستئناف على قرار لجنة الانضباط بإيقاف سلطان الغنام لاعب الفريق الأول لكرة القدم في النادي لأربع مباريات إلى ساحة جدل بين النصراويين ومنافسيهم، حول صحة العقوبة من عدمها.
وتفاعل أكثر من 516 ألف مغرد في الساعة الواحدة، مع خبر الزميل بندر العتيبي @bandar_52 في أول ثماني ساعات من نشره، وانقسم المغردون بين مؤيد لاستغراب النصر من العقوبة، وبين من يراها مستحقة تجاه اللاعب، فيما لم تخلُ المنشورات من مناكفات بين الطرفين، واتهامات للجنة الانضباط بالانحياز لطرف دون الآخر.
غضب نصراوي كان واضحًا على قرار لجنة الانضباط، عادين أن الحالة لا تستدعي مدة الإيقاف الطويلة، مثل محمد الصالح الذي كتب مستغربًا: “4 مباريات والله لو أنه معطي الحكم كف”. ومثله كتبت ابتهال: “وربي صدمة أربع مباريات يا رب يقبلون الاستئناف”. فيما توقع عبد الله الهاشم أن يُقبل استئناف النصر إذ كتب: “أتوقع تتقلص مدة العقوبة وتصير مباراتين”. فيما عدّ فهد الشمري القرار غير منطقي وكتب: “لا دليل على أن الغنام تلفظ على الحكم، الحرب واضحة على النصر من بداية الموسم”. وعلى النهج ذاته كتب رائد المالكي: “لو أنه هلالي ما توقف لكن الشرهة على الغنام تدري أنهم بيوقفون أي لاعب نصراوي تروح للحكم ليش؟”. من جانبه، كان خالد اليوسف أكثر توازنًا إذ كتب: “أول شيء نشوف تقرير الحكم وبعدها الاستئناف علشان لو سلطان غلط ما نتعب نفسنا”.
على طرف آخر، وقف مغردون مع قرار الانضباط عادين أنه منصف، وأن نية النصر الاستئناف غير منطقية، منهم حمدان الذي عقّب على خبر الرياضية بقوله: “استغربت!!، لاعب شتم الحكم أو تلفظ عليه أو مثل ما ذكروا في تقرير الحكم واللائحة واضحة إيقاف 4 مباريات”. فيما كتبت رحال بتهكم: “فعلًا هم صادقون في طلبهم ما ألومهم”، مضيفة “لأن المفروض يوقف ستة 6 أشهر. شلون صارت أربع 4 مباريات فقط”.
فيما تساءل محمد العتيبي: “أيش يستحق طيب”، فكتبت وسم: “ليه ما يستحق العقوبة على رأسه ريشة كل لاعبي النصر مثاليين ما فيه أحد زيهم”.
من جهته، أكد ماجد العصيمي على أن القرار صائب وقال: “والله ليتوقف، سافيتش لا يستحق البطاقة الحمراء وتوقف مباراة ظلم فما بالك بالتلفظ على الحكم”، مضيفًا: “وإذا الاستئناف خفضت العقوبة فقول على دورينا السلام ولن يتطور”.