|


أمام نيجيريا.. مانشيني يبحث عن الانتصار الأول مع الأخضر

الإيطالي روبرتو مانشيني خلال قيادته الأخضر في أحد مبارياته التجريبية «أرشيفية»
لاقوس - الرياضية 2023.10.12 | 09:19 pm

يسعى المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، إلى تحقيق أول انتصار تحت قيادة الإيطالي روبرتو مانشيني، عندما يواجه نظيره النيجيري في مباراة تجريبية، الجمعة، على «ملعب بورتيماو» ضمن معسكره الجاري حالياً في البرتغال.
ودخل الأخضر معسكر إعدادي في مدينة لاقوس البرتغالية خلال الفترة «8 -17» أكتوبر الجاري، ضمن المرحلة الثالثة من البرنامج الإعدادي لكأس آسيا 2023 التي تنطلق في شهر يناير المقبل في قطر.
وقاد مانشيني المنتخب السعودي في مباراتين تجريبتين عقب توليه الدفة الفنية للأخضر 27 أغسطس الماضي، حيث خسر «1-3» أمام كوستاريكا في الأولى و«0-1» أمام كوريا الجنوبية في الثانية.
وتعد مواجهة الجمعة، الثانية في تاريخ لقاءات المنتخبين، حيث سبق أن تقابلا في مباراة تجريبية على ملعب ألبين في مدينة فاتنس النمساوية مايو 2010، وانتهت المباراة بالتعادل السلبي.
وأجرى المنتخب السعودي 5 تدريبات صباحية ومسائية قبل مواجهة المنتخب النيجيري، طبق خلالها مانشيني تمارين تكتيكية متنوعة.
واكتملت صفوف الأخضر بعد تأكد جاهزية ياسر الشهراني ومحمد كنو بمشاركتهما في التدريب الرئيس للمواجهة.
وفي المقابل، يستعد المنتخب النيجيري إلى خوض بطولة أمم إفريقيا بعدما تأهل متصدرًا للمجموعة الأولى برصيد 15 نقطة بفوزه في 5 مباريات من أصل 6.
ويضم المنتخب النجيري في صفوفه عدد من اللاعبين المحترفين فيكتور أوسمين مهاجم نابولي (الإيطالي)، وكليتشي ايناتشو ليستر سيتي (الإنجليزي)، وصامويل شاكويزي ميلان (الإيطالي) موزيس سيمون نانت (الفرنسي) .