|


اليوم.. انطلاق ثاني نسخ الدوري الممتاز للسيدات

جدة- مرام مبارك 2023.10.12 | 10:29 pm

ينطلق الدوري السعودي الممتاز للسيدات، الجمعة، خلال نسخته الثانية 2023-2024، بمشاركة 8 أندية: الاتحاد، الأهلي، الهلال، القادسية، الرياض، الشباب وشعلة الشرقية، في 4 مناطق.
ويقص شريط البداية فريقا الهلال والقادسية «المتحد» سابقًا، في مواجهة يتوقع أن تشهد تنافس عالٍ، حيث حصل الهلال على وصافة النسخة الأولى من الدوري برصيد 32 نقطة من 14 مباراة، فيما صعد القادسية إلى الدوري الممتاز بعد لقاءه الأخير أمام فريق الرياض.
وتفوق الجوائز المالية للنسخة الثاني من الدوري 3 ملايين ريال كما حددها الاتحاد السعودي لكرة القدم، حيث سيحصل صاحب المركز الأول على مليوني ريال، فيما سيحصل صاحب المركز الثاني على مليون ريال، وسيحصل الثالث على 600 ألف ريال.
واستعدت الفرق النسائية بشكل استثنائي، بعد إعلان الاتحاد السعودي لكرة القدم، يونيو الماضي، عن إطلاق برنامج دعم وتطوير الفرق النسائية للموسم الرياضي 2023-2024 للأندية المشاركة في الدوري الممتاز للسيدات ودوري الدرجة الأولى بتخصيص دعم مالي قدره «49,920,000» ريال، بهدف رفع مستوى المسابقات النسائية وتطوير اللاعبات لتمثيل المنتخبات السعودية من خلال تحفيز الفرق لتوقيع عقود احترافية مع اللاعبات السعوديات، وخلق فرص وظيفية أمام الكوادر السعودية في المجالات الإدارية والفنية والطبية.
ويلعب الدوري الممتاز للسيدات بنظام الذهاب والإياب حيث يبلغ عدد المباريات 56 مباراة على مدى 14 جولة في كلا من الرياض، جدة، الدمام، والخُبر وسيتم نقل جميع المباريات على شاشات التلفزيون لأول مرة.
يذكر أن نادي النصر السعودي توّج بلقب الموسم الأول من الدوري بعد حصوله على 35 نقطة من 11 فوز وتعادلين وخسارة وحيدة، فيما حقق فريق الرياض لقب دوري الدرجة الأولى والصعود للدوري الممتاز بعد تغلبه على نظيره القادسية في المباراة النهائية.