|


جلسات تعانق السحاب.. ركن أسر منتجة.. والطول 7 كيلومترات

14 مطعما ومقهى تغيّر ممشى الضباب

صورة التقطت لمتنزهين يجلسون في جانبٍ من ممشى الضباب الواقع في مدينة أبها.. وفي الصور ركن للأسر المنتجة.. وجلسة في مقهى “جوي فينيو” تطل مباشرةً على جبال عقبة ضلع.. وجانب من الممشى تصوير: علي خمج و (إكس أماكن السعودية)
أبها ـ إبراهيم آل صالح 2023.10.12 | 11:24 pm

يخدم نحو 14 مطعمًا ومقهى روّاد ممشى الضباب السياحي، الواقع جنوبي مدينة أبها والمطلّ على عقبة ضلع الموصِلة إلى منطقة جازان.
والممشى وجهةٌ رائجةٌ منذ نحو 20 عامًا بين سكان المدينة وزوّارها، لمعانقته السحاب من على ارتفاع 2800 متر واعتدال أجوائه طوال العام. لكن أضيف إليه، خلال الأعوام الخمس الماضية، ركنٌ ثابثٌ للأسر المنتجة ومواقع للمشاريع الصغيرة وعربات الطعام، كما افتُتِحَت فيه، حسبما رصدت “الرياضية”، 6 مطاعم و8 مقاهٍ يوفّر أغلبُها جلسات مفتوحة مطلّة على التضاريس الجبلية المكسوّة باللون الأخضر المُميِّزة لمنطقة عسير. يقع الممشى خلف شارع الحزام، ويمتد بطول 7 كيلومترات فيما يبلغ عرضه 14 مترًا.
ويذكر لـ “الرياضية” صالح آل شايع، وهو معلّم سابق وزائر دائم للمكان، أن “الممشى تطوّر كثيرًا خلال الأعوام الماضية، من خلال إضافة خيارات الطعام والمشروبات، ومنطقة لألعاب الأطفال، ومواقع لباعة الهدايا والتذكارات وخلافه”.
والممشى من الوجهات التي ترشّحها الهيئة السعودية للسياحة، عبر موقعها الإلكتروني “روح السعودية”، للزائرين، واصفةً إيّاه بـ “أكثر الوجهات سحرًا على الإطلاق”. ومن بين مطاعم المكان مطعمٌ للمأكولات الإيطالية، اسمه “جورنو”، يتخصص في أطباق المعكرونة “الباستا” مع الدجاج واللحوم والسمك إضافةً إلى البيتزا. ومن بين المقاهي، يبرُز “جوي فينيو”، الذي يضم أكثر من منطقة جلوس، إحداها غير مسقوفة ترى الجبال مباشرةً من خلف واجهات زجاجية. وافتُتِح في الوجهة ذاتها مطعمٌ اسمه “شرفات الضباب”، ومقهى اسمه “فوق”.
ويحافظ الممشى، في حُلّته الجديدة، على المساحات الخضراء التي تكسو أجزاء منه وتُعدّ موقعًا دائمًا للجلسات العائلية.


14 مطعما ومقهى
تغيّر ممشى الضباب

14 مطعما ومقهى
تغيّر ممشى الضباب

14 مطعما ومقهى
تغيّر ممشى الضباب