|


خبر «الرياضية» عن مفاوضات إعارة البرغوث تستحوذ على إكس

«ما راح ننتهي من سالفة ميسي»

الدمام ـ خالد الشايع 2023.10.13 | 12:37 am

استحوذ خبر أولى “الرياضية” في عددها الصادر أمس، الذي نفى وجود أي مفاوضات لنقل الأرجنتيني ليونيل ميسي، مهاجم إنتر ميامي الأمريكي الأول لكرة القدم، إلى الدوري السعودي على سبيل الإعارة، على اهتمامات مستخدمي منصة “إكس” للتواصل الاجتماعي، وبلغ معدل التفاعل مع الخبر أكثر من 992 ألف تفاعل في الساعة الواحدة، في أول ثماني ساعات من نشر الخبر.
وتناقلت عشرات الحسابات الإخبارية تصريح رافائيل كابريرا، المسؤول الإعلامي في نادي إنتر ميامي، للزميل حسن الدسوقي، الذي أكد فيه أنه لا صحة لدخول مسؤولي دوري روشن السعودي في مفاوضات من أجل ضم الأرجنتيني ليونيل ميسي على سبيل الإعارة.
كثير كان الجدل الذي أثاره الخبر حتى قبل نشر تفاصيله، فبلغ عدد مرات مشاهدة تغريدة التمهيد أكثر من 855 ألف مشاهدة، تفاعل خلالها المغردون مع التغريدة، مثل عبد الله السميري الذي كتب: “الأفضل بالتاريخ لا بد جلبه للمشروع ليصبح الأفضل”.
على طرف آخر، عدَّ مغردون أن الأخبار المتداولة عن ميسي باتت مكررة، مثل عبد الله العبدي الذي كتب: “الظاهر ما راح ننتهي من سالفة صلاح وميسي”، ومثله كتبت سارة أبو العز: “كل شيء جائز وتسريبات إعلامية تخليك تقول إنه فيه مفاوضات”.



وبعد اتضاح الصورة، ونفي وجود مفاوضات من الأساس، عدَّ مغردون أن النفي أمر طبيعي، مثل أبو عابد الذي كتب: “طبيعي يبي الراحة والانعزال هناك وش يبي فيك”، فيما كتب يوسف المريدي: “والله إني داري أنه مب جاي”.
من جانبه، ذكر مارك أن الخبر من صالح الدوري السعودي، وكتب: “الحمد لله إنه ما يجي عشان ما يحسم كل شيء من بدري”.
وفي الإطار ذاته، كتب سلطان المطيري: “مستحيل يجي مستحيل يطلع من ميامي، والمضحك أكثر دوري روشن راح يتوقف من ديسمبر إلى 10 فبراير”، مضيفًا: “أسخف موضوع شفته في حياتي موضوع ميسي مع دوري روشن مصادر كثيرة والمصداقية صفر”.