|


ما هي أرقام وإنجازات منافسي سالم الدوسري على جائزة الأفضل آسيويا؟

الرياض – الرياضية 2023.10.13 | 06:03 pm

يواجه سالم الدوسري لاعب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم وفريق الهلال منافسة كبيرة من القطري المعز علي والأسترالي ماثيو ليكي على جائزة أفضل لاعب في آسيا عام 2022.
وتستضيف الدوحة العاصمة القطرية في 31 أكتوبر الجاري الحفل السنوي للجوائز بعد غياب 4 أعوام بحسب ما كشفه عنه الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الجمعة
ودخل القطري المعز علي المهاجم البالغ من العمر 27 عاما سباق الترشح على جائزة أفضل لاعب في القارة الصفراء بعد تألقه رفقة فريقه الدحيل الموسم الماضي، إضافة إلى مشاركته مع المنتخب القطري في بطولة كأس العالم 2022 التي استضافتها بلاده للمرة الأولى في تاريخها.
وأسهم المعز في تتويج الدحيل بلقب الدوري القطري بعدما نجح في تسجيل 8 أهداف «سجل 4 وصنع مثلهما» خلال 14 مباراة من أصل 22 خاضها فريقه، كما كان من أهم الأسلحة التي قادت الفريق القطري إلى الدور نصف النهائي من دوري أبطال آسيا بتسجيله هدفين وصناعته هدفين آخرين في 8 مباريات، قبل أن تتوقف مسيرة فريقه بخسارة قاسية أمام الهلال «0-7» في الدور نصف النهائي.
في المقابل، أسهم الأسترالي ماثيو ليكي الجناح الأيسر صاحب الـ32 عاما في تتويج فريقه ملبورن سيتي بلقب الدوري المحلي بعد أن سجل 9 أهداف وصنع 4 خلال 20 مباراة، لكن بصمته التهديفية غابت في دوري أبطال آسيا بعدما اكتفى بالمشاركة في مباراة واحدة مع فريقه الذي خرج من مرحلة المجموعات.
وعلى الصعيد الدولي، لعب ماثيو ليكي دورا كبيرا في تأهل المنتخب الأسترالي إلى دور الـ16 من بطولة كأس العالم 2022 للمرة الثانية في التاريخ بعد تسجيله هدف الفوز في مرمى الدنمارك «1-0» ضمن الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة.
وشارك الأسترالي ليكي في 4 مباريات خلال مسيرة منتخب «الكنغر» في مونديال قطر، وجميعها بصفة أساسية بإجمالي 336 دقيقة.