|


الأخضر يرفض الخسارة أمام نيجيريا

محمد كنو لاعب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم يحتفل بتسجيله هدف التعادل أمام نيجيريا ، ويظهر زميله يسار الشهراني خلال المواجهة التجريبية التي انتهت 2-2 في معسكر الأخضر بالبرتغال ضمن المرحلة الثالثة من استعداداته لكأس آسيا 2023 (المركز الإعلامي - المنتخب السعودي
لاجوس – الرياضية 2023.10.13 | 08:55 pm

رفض المنتخب السعودي الأول لكرة القدم الخسارة أمام نظيره النيجيري بعد أن فرض عليه التعادل بنتيجة «2-2» في المباراة التجريبية التي جرت الجمعة، على ملعب بورتيماو في البرتغال ضمن المرحلة الثالثة من التحضيرات لكأس آسيا 2023.
وكان الأخضر السباق للتسجيل عبر سلمان الفرج«60»، لكن منتخب نيجيريا رد بهدفين في غضون 8 دقائق، الأول عكسي عن طريق عبد الإله العمري المدافع السعودي بالخطأ في مرماه «73»، والثاني بواسطة كيليتشي إيهياناتشو «81»، قبل أن يحرز محمد كنو هدف التعادل للمنتخب السعودي «90+90»
والتعادل هو الأول للمنتخب السعودي تحت قيادة مدربه الإيطالي روبرتو مانشيني بعد خسارتين متتاليتين أمام كوستاريكا «1-3» وكوريا الجنوبية «0-1» خلال مواجهتين تجريبتين ضمن معسكر جرى بمدينة نيوكاسل الإنجليزية في سبتمبر الماضي.
وبدأ الإيطالي روبرتو مانشيني المباراة بتشكيلة أساسية ضمت كل من: محمد العويس في حراسة المرمى، وعلي البليهي، عبد الإله العمري، حسان تمبكتي، ناصر الدوسري، فيصل الغامدي، عبد الله الخيبري، علي هزازي، فهد المولد، فراس البريكان، وعبد الله الحمدان.
وفي الشوط الثاني، أجرى مانشيني 5 تغييرات على فترات متباعدة، حيث زج بسلمان الفرج وسالم الدوسري ومحمد كنو وصالح الشهري وياسر الشهراني في مكان فيصل الغامدي وفراس البريكان وعلي هزازي وفهد المولد وعبد الله الحمدان.
وتبادل المنتخبات الهجمات خلال مجريات الشوط الاول، وإن كان على فترات متباعدة، وأبرزها تسديدة من النيجيري فيكتور اوسيمين تصدى لها محمد العويس حارس الأخضر «20»، وتسديدة أخرى عن طريق إيبوهي تألق العويس أيضا في ابعادها «43»، فيما جاءت أبرز المحاولات السعودية عبر فراس البريكان الذي سدد كرة قوية كان لها أوزوهو حارس نيجيريا بالمرصاد «37».
وانتظر المنتخب السعودي حتى الدقيقة 60 ليتمكن من هز شباك منافسه بهدف حمل توقيع سلمان الفرج لمنتخبنا بعد مخالفة من الجهة اليسرى سددها بشكل مباشر في المرمى، وحاول أوزوهو الحارس النيجيري ابعادها لكن اكملها في مرمى منتخبه.
واعاد المنتخب النيجيري المباراة إلى نقطة البداية بعدما نجح في تعديل النتيجة بهدف عكسي سجله عبد الإله العمري مدافع الأخضر في مرماه بعدما حاول ابعاد كرة عرضية، لكنه حولها بالخطا في المرمى «73»، قبل أن يضع النيجيري كيليتشي إيهياناتشو منتخب بلاده في المقدمة للمرة الأولى خلال المواجهة بتسجيله الهدف الثاني من تسديدة قوية خارج منطقة الجزاء «81»، لكن محمد كنو جنب المنتخب السعودي الخسارة بعد أن سجل هدف التعادل عبر تسديدة من كرة ثابتة اصطدمت في الحائط البشري وغيرت اتجاهها وسكنت الشباك «90+90».
ويختتم المنتخب السعودي معسكر البرتغال بمواجهة مالي الثلاثاء المقبل على ملعب بورتيماو.
ويشارك المنتخب السعودي منافسات كأس آسيا 2023 التي تستضيفها قطر في يناير المقبل بطموح تحقيق اللقب في تاريخه بعد أعوام 1984 و1988 و1996، حيث يخوض التحدي القاري ضمن المجموعة السادسة إلى جانب منتخبات عمان، تايلاند، وقيرغيزستان.


الأخضر يرفض الخسارة أمام نيجيريا

الأخضر يرفض الخسارة أمام نيجيريا

الأخضر يرفض الخسارة أمام نيجيريا