|


ساوثجيت ينتقد جماهير إنجلترا بسبب هندرسون

لندن - الألمانية 2023.10.14 | 01:57 pm

أبدى جاريث ساوثجيت مدرب منتخب إنجلترا الأول لكرة القدم، حالة من التعجب إزاء توجيه الجماهير صافرات استهجان ضد جوردان هندرسون، خلال المباراة التجريبية أمام نظيره الأسترالي على ملعب ويمبلي، الجمعة.
ولم يتعرض هندرسون لردود فعل سلبية خلال مواجهتي منتخب إنجلترا أمام أوكرانيا، واسكتلندا خلال سبتمبر الماضي، لكن الوضع بدا مختلفًا خلال أول مباراة للمنتخب الإنجليزي على أرضه منذ إبرام صفقة انتقال هندرسون إلى الاتفاق السعودي.
وأبدت الجماهير تذمرًا لدى النطق باسم هندرسون، ضمن القائمة قبل المباراة، على ملعب ويمبلي، والتي انتهت بفوز إنجلترا 1-0، كما تعرض لصافرات استهجان لدى تبديله في الشوط الثاني.
وقال ساوثجيت بشأن تعامل الجماهير مع هندرسون :«أنا لا أفهم هذا حقا، إنه لاعب أعتقد شارك في 79 مباراة مع المنتخب الإنجليزي حتى الآن، التزامه وما قدمه لإنجلترا يعد استثنائيًا والدور الذي يلعبه في المجموعة على الملعب وخارجه مهم للغاية».
وأضاف: «إنه اللاعب الذي احتضن لاعبين أمثال جود بيلينجهام بمجرد الانضمام للمنتخب، ويشكل نموذجًا رائعًا لكل المجموعة من خلال احترافيته وتعامله مع كل جانب من عمله».
وتابع ساوثجيت في التصريحات التي نشرتها وكالة الأنباء البريطانية «بي إيه ميديا»: «بعض الناس قرروا إطلاق صيحات الاستهجان، أنا حقا لا أفهم الهدف من ذلك لدينا لاعبون يرتدون قميص المنتخب الإنجليزي، فلنمض قدمًا، سنواجه إيطاليا، الثلاثاء، في مباراة مهمة بتصفيات يورو 2024. فلنقف خلف هذا الفريق».
وختم حديثه قائلًا: «أعرف أننا لم نكن في أفضل مستوياتنا في المباراة أمام إستراليا، لكن هذا كان بسبب التغييرات العديدة التي أجريناها وقد أعطينا اللاعبين مهمة صعبة، لأن التكيف مع العديد من التغييرات يعد أمرا صعبا، لكنني أود أن أقول إن هذا الفريق يقدم الكثير ويستحق كل لاعبيه دعم الجميع».