|


اختتام فعالية «Ignite The Game»

الرياض - فاطمه القحطاني 2023.10.14 | 07:43 pm

اختتمت، السبت، فعالية «Ignite The Game»، التي يحتضنها بهو جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، والذي جاءت تحت شعار «جاء وقت لعبتك»، لتمكين وتطوير قطاع صناعة الألعاب الإلكترونية من خلال توفير منصة تجمع المتخصصين والمهتمين في المجال ذاته من شتى أنحاء العالم.
وضمت الفعالية خمسة أقسام: الأول «المنصة» التي يتواصل بها العارضون والشركات الكبرى في عالم صناعة الألعاب، إضافة إلى قسم «ساحة التطوير» الذي يقدم نحو 20 ورشة عمل، واحتوى قسم «ساحة التجارب» على ألعاب فيديو استثنائية، وجاء القسمين الأخيرين على مسرحي «+» و«x» والذي شارك فيها أكثر من 75 متحدثًا في 15 جلسة حوارية.
وتم خلال الفعالية توقيع 5 اتفاقيات من بينها اتفاقية بين وزارة الاستثمار والشركة الإيطالية «Artisan Studios»، وجمعت الفعالية مسيرة للخريجين من معسكرات الألعاب في الأكاديمية السعودية الرقمية.
ومن جانبه، قال تركي الفوزان الرئيس التنفيذي للاتحاد السعودي للرياضات الالكترونية، خلال الافتتاح، الخميس: «تشهد السعودية نمو كبير في قطاع الألعاب والمحتوى، وذلك بدعم وتمكين الألعاب والرياضات الإلكترونية، ونهدف بأن تصبح الرياض لاعبًا مهما في هذا القطاع.. ويشكل مجتمع الألعاب ثلثي سكان السعودية».
وأضاف الفوزان: «قطاع الرياضات الإلكترونية أصبح أكبر وذات استثمار حقيقي.. وبحلول عام 2030 سيصبح الناتج المحلي 50 مليار ريال و39 ألف موظف في قطاع الألعاب».