|


تعادل المنتخب السعودي مع نيجيريا يسيطر على «إكس»

نستحق الفوز.. كفاية تأليف ومجاملات

الدمام - خالد الشايع 2023.10.15 | 01:08 am

قسَّم تعادل المنتخب السعودي الأول لكرة القدم مع نظيره النيجيري 2-2 في لقاء تجريبي، أمس الأول، مستخدمي منصة “إكس” بين مثنٍ على أداء المنتخب، وعادٍّ أنه كان أحقَّ بالفوز، وبين منتقدٍ للأداء، ومؤكد أنه كان دون المستوى المأمول، فيما انتقد الكثيرون لاعبين بعينهم دون البقية، مبينين أنهم أقلّ من تمثيل المنتخب، تصدَّرهم عبد الله الحمدان، وعبد الإله العمري، وفهد المولد حسبما كتبوا.
وبلغ معدل التفاعل مع المباراة أكثر من 1.7 مليون في الساعة الواحدة، في أول أربع ساعات من بداية المباراة التجريبية.
غالبية التغريدات كانت متفائلة بالأداء أمام واحدٍ من أقوى المنتخبات الإفريقية، مثل ماجد المالكي الذي عدّ التعادل نتيجةً منطقية، وقال: “نتمنى أن تكون مواجهة مالي الثلاثاء المقبل مختلفة تمامًا مستوى ونتيجة”. ومثله كتب فارس السبيعي: “التعادل مع منتخب نيجيريا الذي يضم محترفين في أوروبا جيد جدًّا ولكن نحن طموحنا عنان السماء. نريد منتخبًا عالميًّا لا يقهر”.
في الإطار ذاته، أكد هشام حكمي، أن الأخضر كان قادرًا على الخروج بأفضل من التعادل وذكر: “كان بالإمكان الخروج بنتيجة المباراة لو أنصفنا الـ var في الحالتين”. وفي الاتجاه ذاته قال أبو عبد الإله: “مستوى ممتاز من منتخبنا وكنا نستحق الفوز لولا الظلم التحكيمي نطالب اللاعبين بالضغط في بعض الأيام على الحكام ولا ما راح تأخذ حقك”. واتفق معه في ذلك كلٌّ من سعود العتيبي وسراج عبد الله، وكتب الأخير: “بدأنا نتحسن مع هذا الإيطالي”.
وكانت التغريدات التي أثنت على المنتخب كثيرة، خاصةً في الشوط الثاني، مثل أحمد الذي كتب: “منتخب الشوط الثاني أفضل بكثير، نستحق التعادل. مباراة جيدة، وأتمنى أن يستمر التطوير”. واتفق معه سعود الذي علَّق: “قدم الأخضر أداءً أفضل في الشوط الثاني”.
عل طرف آخر، كان هناك الكثير من النقد، خاصة للجوانب الدفاعية، وبعض الأسماء، فكتب فهد حمدان: “المستوى جيد فقط دفاعنا سهل الوصول لمرمانا”. ومثله عدّ عبد الله المالكي أن العلة تكمن في “المجاملات والفلسفة الزائدة”، مضيفًا: “لازم من وقفة مع مانشيني كفاية تأليف ومجاملات”.