|


خبر «الرياضية» عن رفض الحربي التجديد يثير «إكس»

رفض شبابي.. وصراع ثلاثي

الدمام ـ خالد الشايع 2023.10.16 | 01:06 am

تحوَّل خبر أولى “الرياضية”، في عددها الصادر أمس، الذي كشف عن رفض متعب الحربي، مدافع فريق الشباب الأول لكرة القدم، التجديد لليث، إلى ساحة جدل واسعة على منصة التواصل الاجتماعي “إكس”، بمعدل تفاعل بلغ أكثر من 390 ألفًا في الساعة الواحدة، في أول ثماني ساعات من نشر الخبر.
وبحسب خبر الزميل عبد العزيز العصيمي @a_altamimi1، رفض الحربي عرضًا، يُمدِّد بموجبه ارتباطه بالنادي العاصمي، مطالبًا بعقد أضخم ومزايا إضافية في ظل تنافس أندية كبرى الفترة الماضية على نيل خدماته. انقسم المغردون بين مؤيد لموقف اللاعب وبين من رفض فكرة رفع العرض، عادين أنه مع زيادة عدد اللاعبين الأجانب يمكن التعاقد مع لاعبين أفضل، فيما تحوّل تايم لاين الخبر لمنافسة نصراوية هلالية أهلاوية على اللاعب، كما دخل مغردون اتحاديون على الخط، مطالبين أيضًا بالمدافع الأيسر. تغريدات الشبابيين كانت سلبية تجاه اللاعب، مثل تغريدة منصور الشريف الذي طالب إدارة ناديه ببيع عقد اللاعب في الفترة الشتوية المقبلة، وكتب: “أتمنى بيع عقده بالشتوية والبيع يتم مزايدة للي يدفع أكثر”، ومثله قال محمد الديني: “أنا مع أن إدارة النادي تبيع عقده الحين، وتستفيد خصوصًا مع زيادة عدد الأجانب الموسم القادم استغلوا الفرصة حاليًّا”، وفي الإطار ذاته ذكر أحمد عبد الله: “أتمنى نبيعه بأكبر مبلغ ممكن.. اللاعبون الأجانب راح يزيدون وعندنا مواهب جيدة تغطي مكانه”.
كثيرة كانت التغريدات المنتقدة لموقف اللاعب ومستواه، على هذا النهج كتب نواف الجبير: “الله يستر عليه لاعب أبرز مميزاته السرعة فقط”، مضيفًا: “غير كذا لا استلام لا تسليم لا كنترول لا عرضيات لا دفاع لا انضباط”. على الطرف الآخر، عدَّ مغردون أن من حق اللاعب تأمين مستقبله، والبحث عن الأفضل له، مثل سامي مشعل الذي قال: “كلامه صحيح، لديه عروض كثيرة من أندية أكبر، من حقه البحث عن الأفضل له”. من الجانب الآخر، تجاذب مغردون من أندية منافسة الصراع على اللاعب، من الجانب النصراوي كتب أبو عمري مخاطبًا الحربي: “تعال كبير آسيا”، ومثله طالب أبو سليمان الشريف إدارة النصر بالتعاقد معه، وقال: “على إدارة النصر تجهيز العرض المغري ماليًّا وأيضًا سرعة التحرك في استقطاب اللاعب، وكذلك إيجاد طريقة تسبق بها الجميع، وتفاجئ بها المنافسين”، ومن الجانب الأهلاوي كتب عبد العزيز الهدلي: “تعال والله نحبك يا متعب”، فيما ذكر الهلالي صالح مسعد: “يحوس وأخرتها على حسب رغبة للاعب للهلال والمركز جاهز وقاضي”، فيما كتب أبو منور: “بيروح الهلال صدقوني”.