|


لاعب الجولف بدأ الاحتراف 2012.. وشارك في 19 بطولة خارجية

كيبكا يحافظ على لقب جدة

صورة التقطت أمس للأمريكي بروكس كيبكا يرفع كأس بطولة الأفراد في “ليف جولف” جدة المقدمة من روشن بعد مواجهتين فاصلتين مع مواطنه تالور جوتش ليحافظ بذلك على اللقب للعام الثاني على التوالي على أرض ملعب نادي رويال جرينز في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية تصوير: غازي مهدي
تغطية: فيصل الشريف 2023.10.16 | 01:21 am

تُوِّج الأمريكي بروكس كيبكا، أمس، بلقب منافسات الأفراد في بطولة “ليف جولف” جدة، المقدمة من روشن بعد مواجهتين فاصلتين مع مواطنه تالور جوتش، ليحافظ بذلك على لقب جدة للعام الثاني على التوالي على أرض ملعب نادي رويال جرينز في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية.
وبدأ كيبكا، صاحب الـ 33 عامًا، في ممارسة الرياضة واحتراف اللعبة قبل 11 عامًا موسم 2012، وشارك في 19 مشاركة خارجية للبطولات.
وبعد ثلاثة أيام من المنافسة الشديدة بين نخبة لاعبي الجولف على مستوى العالم، حُسمت ثلاثة ألقاب في دوري ليف جولف 2023 وهي: لقب منافسات الأفراد لبطولة ليف جولف جدة فاز به الأمريكي بروكس كيبكا بتسجيله 14 ضربة تحت المعدل، ولقب منافسات الفرق لبطولة ليف جولف جدة الذي تُوِّج به فريق فايربولز بقيادة الإسباني سيرجيو جارسيا، وإلى جانبه مواطنه يوجينيو شاكارا والمكسيكيان أبراهام آنسر وكارلوس أورتيز، بمجموع 34 ضربة تحت المعدل، واللقب العام لمنافسات الأفراد في دوري ليف جولف 2023 “فاز به الأمريكي تالور جوتش بتحقيقه “192 نقطة”.
ونجح جوتش “192 نقطة” في خطف اللقب العام لمنافسات الأفراد في دوري ليف جولف 2023 من الأسترالي كاميرون سميث “170 نقطة”، والأمريكي بروكس كيبكا “152 نقطة”، الذي تجاوز مواطنه برايسون ديشامبو “149 نقطة”.



من «ليف» إلى ميامي
غادر اللاعبون المشاركون في بطولة “ليف جولف” جدة، التي احتضنها ملعب نادي رويال جرينز في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية، أمس، عبر مطار الملك عبد العزيز في اتجاه ميامي الأمريكية.
وتحتضن ميامي الجولة المقبلة في 20 أكتوبر الجاري وتستمر لمدة يومين. يذكر أن اللاعبين الذين شاركوا في جولة جدة بلغ عددهم 48 لاعبًا.



إعادة الضربة الأخيرة
أعادت اللجنة التحكيمية لبطولة “جولف ليف” جدة الضربة الأخيرة بين المتسابقين الأمريكي بروكس كيبكا ومواطنه تالور جوتش.
ويأتي ذلك نظرًا لتعادل اللاعبَين مرتين متتاليتين، ما استدعى إلى إعادة الضربة لتحديد الفائز منهما، ونجح من خلالها بروكس كيبكا في حسم اللقب. وشهدت الحفرة الختامية رقم 18 وجود عدد كبير من الجماهير، التي وصلت قبل اللاعبَين إلى الأماكن المخصصة للحفرة، لمتابعة المنافسة عن قرب.



حضور 300 طالب
حضر 300 من طلاب جامعة الملك عبد العزيز، أمس، للمشاركة في تنظيم بطولة “ليف جولف” جدة بنادي رويال جرينز في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية خلال الأيام الثلاثة الماضية. أوضح لـ “الرياضية” أيمن القحطاني، المشرف على الطلاب، أنهم حضروا إلى بطولة ليف جولف للمشاركة في التنظيم بشكل تطوعي. وأضاف أن مجموع الطلاب المشاركين في بطولة ليف جولف جدة أكثر من 300 طالب، تم تقسيمهم على الأيام الثلاثة، وكان عددهم أمس في ختام البطولة 50 شخصًا، كونها فترة مسائية فقط، بعكس الجمعة والسبت حضروا في الفترتين الصباحية والمسائية، كذلك حضر ثلاثة مشرفين برفقة أيمن القحطاني، للإشراف على الطلاب المتطوعين.


كيبكا 
يحافظ على لقب جدة

كيبكا 
يحافظ على لقب جدة

كيبكا 
يحافظ على لقب جدة