|


«قاتل» ينقذ الجزائر أمام مصر

رياض محرز لاعب المنتخب الجزائري الأول لكرة القدم والمصري محمد حمدي خلال المواجهة التجريبية التي جمعت المنتخبين في مدينة العين الإماراتية (المركز الإعلامي ـ المنتخب الجزائري)
العين - الفرنسية 2023.10.16 | 10:26 pm

انتزع المنتخب الجزائري الأول لكرة القدم تعادلا مثيرا في الوقت القاتل من نظيره المصري المنقوص «1-1» الإثنين بملعب هزاع بن زايد بمدينة العين الإماراتية في مباراة دولية تجريبية ضمن استعداداتهما لتصفيات كأس العالم 2026، ونهائيات أمم إفريقيا في ساحل العاج مطلع العام المقبل.
وتلقى الفراعنة ضربة موجعة مبكرة بطرد مدافع الأهلي محمد هاني بسبب تدخل قوي على مدافع ليتشي الإيطالي أحمد توبه، لكن النقص العددي لم يمنع زميله لاعب وسط الوكرة القطري حمدي فتحي من افتتاح التسجيل في الدقيقة 62.
وفي الوقت الذي كانت فيه المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة نجح المخضرم إسلام سليماني الهداف التاريخي لمحاربي الصحراء مهاجم كوريتيبا البرازيلي «35 عاما» في إدراك التعادل في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.
وكانت مصر تغلبت على زامبيا 1-0 الخميس الماضي، فيما أكرمت الجزائر وفادة الرأس الأخضر 5-1 في اليوم ذاته.
وتستعد مصر لمواجهتي جيبوتي وسيراليون الشهر المقبل في تصفيات مونديال 2026 ضمن المجموعة الأولى إلى جانب بوركينا فاسو وغينيا بيساو وإثيوبيا، ونهائيات أمم إفريقيا، حيث أوقعتها القرعة في المجموعة الثانية إلى جانب غانا والرأس الأخضر وموزامبيق.
من جهتها، تستعد الجزائر لمواجهتي الصومال وموزامبيق في تصفيات المونديال ضمن المجموعة السابعة إلى جانب غينيا وأوغندا وبوتسوانا، وأمم إفريقيا حيث جاءت في المجموعة الرابعة مع بوركينا فاسو وموريتانيا وأنغولا.