|


الأخضر يواجه مالي بطموح الانتصار الأول

الإيطالي روبرتو مانشيني مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم يوجه فراس البريكان المهاجم خلال التدريبات في معسكر البرتغال ضمن المرحلة الثالثة من التحضيرات لكأس آسيا 2023 (المركز الإعلامي ـ المنتخب السعودي)
لاجوس – الرياضية 2023.10.16 | 10:57 pm

يأمل المنتخب السعودي الأول لكرة القدم في تحقيق انتصاره الأول تحت قيادة مدربه الإيطالي روبرتو مانشيني عندما يلتقي نظيره المالي في مواجهة تجريبية، الثلاثاء، على ملعب بورتيماو في ختام المعسكره الإعدادي بالبرتغال ضمن المرحلة الثالثة من تحضيراته لكأس آسيا 2023.
وخاض الاخضر 3 مباريات تجريبية بإشراف الإيطالي مانشيني من دون أن ينجح في تحقيق الفوز، حيث خسر أمام كوستاريكا «1-3»، وكوريا الجنوبية «0-1»، وتعادل مع نيجيريا «2-2».
كما يطمح المنتخب السعودي في تحقيق فوزه الأول بعد 6 خسائر وتعادل في آخر 7 مباريات، إذ يعود انتصاره الأخير إلى السادس من يناير الماضي، وكان على حساب المنتخب اليمني بنتيجة «2-0» ضمن الجولة الأولى من بطولة كأس الخليج التي جرت في مدينة البصرة العراقية.
وينتظر أن يعمد الإيطالي إلى منح الفرصة لمزيد من اللاعبين بهدف الوقوف على مستويات أكبر عدد منهم بعد أن اعتمد على 18 لاعبا في مباراة نيجيريا الماضية.
وتضم قائمة الأخضر 31 لاعبًا عبارة عن مزيج بين لاعبي الخبرة أمثال سلمان الفرج وسالم الدوسري وعبد الإله العمري، وعدد من العناصر الشابة، وفي مقدمتها عبد الله الحمدان، وفراس البريكان ومحمد مران وسامي النجعي.
في المقابل، يعتمد المالي إيريك شيل مدرب منتخب بلاده على كوكبة من المحترفين في الدوريات الأوروبية، ومنهم محمد كمارا لاعب وسط موناكو الفرنسي، ويفيس بيسوما لاعب وسط توتنهام الإنجليزي.
يشار إلى أن المنتخبين السعودي والمالي يلتقيان للمرة الرابعة بعد أن تواجها 3 مرات تجريبيا، وانتهت الاولى بفوز الأخضر «5-1»، وحسمت مالي المواجهة الثانية «3-1»، وتعادلا في الأخيرة «1-1»