|


الأخضر يخسر تجريبية مالي بثلاثية

علي البليهي مدافع المنتخب السعودي الأول لكرة القدم يستعد لتمرير الكرة وسط متابعة لاسين سينايوكو مهاجم منتخب مالي خلال المواجهة التجريبية التي خسرها الاخضر «1-3» في ختام معسكره بالبرتغال ضمن المرحلة الثالثة من استعداداته لكأس آسيا 2023 (المركز الإعلامي ـ المنتخب السعودي)
لاجوس – الرياضية 2023.10.17 | 07:50 pm

خسر المنتخب السعودي الأول لكرة القدم أمام نظيره المالي بنتيجة «1-3» في المباراة التجريبية التي جرت على ملعب بورتيماو، الثلاثاء، في ختام معسكره بالبرتغال، ضمن المرحلة الثالثة من برنامج تحضيراته لكأس آسيا 2023.
وأحرز سالم الدوسري هدف الأخضر الوحيد «58»، فيما جاءت ثلاثية مالي عبر موسى دومبيا «14»، وتراوري «42»، و لاسين سينايكو «71».
والخسارة هي الثالثة للأخضر خلال 4 مباريات بينها تعادل تحت قيادة الإيطالي روبرتو مانشيني، الذي تولى المهمة نهاية أغسطس الماضي، وبذلك يواصل المنتخب غيابه عن الانتصارات للمباراة الثامنة توالياً «7 خسائر وتعادل».
وأجرى الإيطالي روبرتو مانشيني مدرب الأخضر 7 تغييرات على تشكيلته الأساسية مقارنة بالتي اعتمد في مباراة نيجيريا الماضية «2-2»، حيث زج بعلي لاجامي، سلطان الغنام، ياسر الشهراني، محمد كنو، سلمان الفرج، سالم الدوسري، وصالح الشهري في مكان عبد الإله العمري، حسان تمبكتي، علي هزازي، ناصر الدوسري، فيصل الغامدي، فهد المولد وفراس البريكان.
وافتتح المنتخب المالي التسجيل بهدف عن طريق موسى دومبيا مهاجم العدالة السعودي من تسديدة داخل منطقة الجزاء، ارتطمت بعلي لاجامي مدافع الأخضر، وسكنت الشباك على يمين محمد العويس حارس مرمى المنتخب السعودي «14».
وكاد منتخب مالي أن يضاعف النتيجة بهدف ثان عبر دياباتي عند الدقيقة «34»، لكن الحكم ألغاه بداعي التسلل بعد العودة إلى تقنية حكم الفيديو المساعد «VAR».
وعمد الإيطالي مانشيني مدرب المنتخب السعودي إلى إجراء تغيير في خط الوسط، حيث دفع بناصر الدوسري «36» بدلاً عن سلمان الفرج، لكن منتخب مالي فاجأ المدرب الإيطالي بهدف ثان حمل توقيع تراوري بعد تلقيه تمريرة بينية من وسط الملعب، وانطلق بالكرة قبل أن يسدد كرة من يمين منطقة الجزاء «42».
وفي الشوط الثاني، أعاد سالم الدوسري الجناح الأيسر، المنتخب السعودي إلى أجواء المباراة بعدما قلص النتيجة بهدف من تسديدة قوية على حدود منطقة الجزاء «58»، لكن منتخب مالي وسع الفارق مجدداً بتسجيله الهدف الثالث عن طريق لاسين سينايكو بعد انفراد تام من يسار منطقة الجزاء ليسدد كرة سكنت الشباك «71».
ومنح مانشيني مدرب الأخضر الفرصة لخمسة لاعبين خلال مجريات الشوط الثاني، حيث أشرك عبد الرحمن غريب، فراس البريكان، علي هزازي، عبد الإله العمري، عبد الإله المالكي بدلاً عن سلطان الغنام، عبد الله الحمدان، علي لاجامي، محمد كنو، وعبد الله الخيبري.
ويشارك المنتخب السعودي في كأس آسيا 2023 التي تستضيفها قطر في يناير المقبل، بطموح تحقيق اللقب القاري للمرة الرابعة في تاريخه بعد أعوام 1984 و1988 و1996، حيث يخوض منافسات البطولة ضمن المجموعة السادسة إلى جانب منتخبات عمان وتايلاند وقيرغيزستان.


الأخضر يخسر تجريبية مالي بثلاثية

الأخضر يخسر تجريبية مالي بثلاثية

الأخضر يخسر تجريبية مالي بثلاثية