|


خبر «الرياضية» عن تاليسكا والسامبا يستحوذ على «إكس»

«أفضل مهاجم بس حظه ردي»

الدمام ـ خالد الشايع 2023.10.17 | 11:24 pm

تعالت أصوات النصراويين من مستخدمي منصة التواصل الاجتماعي “إكس” مطالبةً بضم البرازيلي أندرسون تاليسكا، مهاجم فريق النصر الأول لكرة القدم، إلى منتخب بلاده، بعد تصريحات رودريجو بافيا، المتحدث باسم منتخب البرازيل لـ “الرياضية”، التي أكد فيها أن عدم ضم اللاعب لا علاقة له بكونه يلعب خارج أوروبا.
وقال بافيا للزميل حسن دسوقي: “المدرب استدعى في هذا التوقيت اللاعبين الذين يريدهم خلال هذه المرحلة، ولم يكن تاليسكا في خطته، وقد يتم استدعاؤه في المستقبل، فالمنتخب للجميع ولا يقتصر فقط على مجموعة بذاتها”.
وبلغ معدل التفاعل مع التصريح أكثر من 410 آلاف في الساعة الواحدة، في أول أربع ساعات من نشره. وأيَّدت غالبية التعليقات ضم اللاعب إلى منتخب “السامبا”، عادّين أنه أفضل من كثير من لاعبي المنتخب الحاليين، منهم غادة ألبا التي رأت أن تاليسكا أفضل من غيره، وكتبت: “يستاهل تاليسكا والله تاليسكا أكبر من منتخب البرازيل”، ومثلها ذكر عبد الله الطميحي: “يستاهل والله أحسن من رافينها”. وفي الإطار ذاته شدَّد محمد هولمز على أحقية لاعب النصر بالانضمام إلى المنتخب، وقال: “والله أنه يستاهل فيه لعيبه عاهات في البرازيل متأكد هو أفضل منهم”.
وجزم عبد الله نهيان بأن تاليسكا “أفضل مهاجم بس حظه ردي مع منتخبه”. وتساءلت جودي الفيصل: “إذا تاليسكا مو أساسي معهم مين الأساسي؟”، ومثلها رأت سور أن: “تاليسكا راح يكون إضافة مهمة لمنتخب البرازيل”. على الطرف الآخر، قلل مغردون من مستويات تاليسكا، عادّين أنها لا ترقى لمنتخب كبير مثل البرازيل، منهم غدير الموسى التي كتبت: “يسلك لهم ولا معقول يسحبون ع رافينها، ورودريجو عشان تاليسكا”. ومثلها كتب محمد صالح: “ناديه ما يختاره ببعض المباريات، ولا يختاره بآسيا ويجي يبي البرازيل يختارونه”. في الإطار ذاته، تساءل سعود الناصر ساخرًا: “هذا مصدق أنهم بيستدعونه”. وعلى النهج ذاته كتب همام: “يا حبيبي أنت سيئ السنة ذي مع النصر تبيهم يستدعونك المنتخب”. ومثله أضاف وسام: “ما يستاهل يكون في الخطط لا الحالية ولا المستقبلية”.