|


بيسكان يخلف كايزر في الشباب

الرياض - الرياضية 2023.10.18 | 02:45 pm

أعلن نادي الشباب، الأربعاء، تعاقده مع الكرواتي إيجور بيسكان لتولي تدريب الفريق الأول لكرة القدم خلفا للهولندي مارسيل كايزر الذي تمت إقالته مطلع سبتمبر الماضي بسبب سوء النتائج.
وكان الأرجنتيني خوان بروان مدرب فريق درجة الشباب بالنادي العاصمي تولى قيادة الفريق الأول بشكل مؤقت خلال الفترة الماضية قبل التعاقد مع الكرواتي بيسكان.
وقال المدرب الكرواتي بعد إعلان التعاقد معه: «حضرت إلى الشباب بحماس مختلف ومن أجل بناء مجد جديد للنادي، وكلي إيمان بالمشروع الشبابي، هكذا هي كرة القدم كما آمنت بها، الشغف يتجدد يوم بعد يوم والطموح لا يتوقف».
وبدأ لاعب الوسط السابق مشواره التدريبي بعد الاعتزال بـ 4 أعوام عبر بوابة نادي روديش زغرب في بلاده، ثم انتقل إلى سلوفينيا المجاورة لقيادة أولمبيا ليوبليانا، قبل العودة مجددًا إلى وطنه.
واستهلّ المدرب الفصل المحلي الثاني من مسيرته التدريبية بمحطة فريق رييكا، وبعدها تسلم زمام منتخب بلاده تحت 21 عامًا، ثمّ فريق دينامو زغرب الذي أقيل من تدريبه أخيرًا.
وعلى الرغم من فوزه بالدوري والسوبر الكرواتيين مع دينامو زغرب، تعرض بيسكان للإقالة 21 أغسطس الماضي، بعد الإقصاء على يد أيك أثينا اليوناني في الجولة التأهيلية الثالثة لدوري أبطال أوروبا.