|


برامج الترفيه.. أكثر من ‎100 ألف موهبة

الرياض- سديم المحيميد 2023.10.18 | 10:05 pm

احتضنت الهيئة العامة للترفيه، أكثر من 100 ألف موهبة سعودية، عبر العديد من البرامج والمؤسسات التعليمية والتدريبية المحلية والعالمية، لخدمة قطاع الترفيه وبرامجه المتنوعة.
وشهد دعم المواهب نموًا وازدهارًا، انعكس على دعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة في القطاع، إضافة الى ازدياد المواطنين العاملين في مجالات الترفيهية، وتولي الهيئة اهتمامها بالمواهب المحلية من خلال عدة برامج، وأهمها مبادرة صناع السعادة بنسختيها.
وتعمل مبادرات الهيئة العامة للترفيه، على خلق وتحفيز فرص عمل وتطوير القدرات في قطاع الترفيه، وتساهم في تأهيل وتطوير وتدريب الكوادر البشرية في قطاع الترفيه، مثل برنامج قادة الترفيه، وبرنامج زمالة الترفيه، والبرنامج التأهيلي المنتهي بالتوظيف، والدورات القصيرة، والمنصة التدريبية الإلكترونية، وبالتعاون مع عدد من الجامعات والأكاديميات العالمية المتخصصة في الترفيه ومجالاته المتعددة.
وتهدف الهيئة من تطوير قدرات المواهب لمواكبة أحداث الممارسات العالمية في المجال، وتحفيز التوظيف من خلال برامج جاذبة تلائم احتياج المنشآت الترفيهية وحديثي التخرج عبر مجموعة من البرامج التدريبية التي تستهدف تأهيل وتدريب 100 ألف مستفيد.