|


إصابة نيمار تستحوذ على إكس وإنستجرام عالميّا

لحظة تكسر القلب

الدمام ـ خالد الشايع 2023.10.19 | 11:52 pm

عاش محبو كرة القدم صدمة كبيرة على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تأكيد نادي الهلال إصابة نجمه البرازيلي نيمار جونيور، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم، بقطع في الرباط الصليبي لركبته اليسرى، وغيابه عن الملاعب مدة لا تقل عن ستة أشهر.
كثير من رسائل التعاطف والحزن غزت منصة “إكس” للتواصل الاجتماعي، وموقع “إنستجرام” لتبادل الصور، بعد أن بثّ نيمار منشورًا على المنصتين، طغت عليه لغة الحزن، وكتب: “إنها لحظة حزينة للغاية، إنها الأسوأ”، مضيفًا: “أعلم أنني قوي ولكن هذه المرة سأحتاج إلى عائلتي وأصدقائي أكثر، ليس من السهل الخضوع للإصابة والجراحة، تخيل أن تمر بكل ذلك مجددًا بعد 4 أشهر من التعافي”.
وتفاعل أكثر من 8.5 مليون مغرد مع منشور نيمار، و7.2 مليون متابع على “إنستجرام”، كان في مقدمتهم حساب كأس العالم الذي كتب: “تعافى قريبًا يا نيمار، فيما رد حساب الهلال: “نتمنى لك الشفاء العاجل”.
أيضًا تفاعل الكثير من اللاعبين مع إصابة نيمار، فكتب الأرجنتيني ليونيل ميسي، مهاجم إنتر ميامي الأمريكي، على خاصية القصة في “إنستجرام”: “الكثير من القوة لنيمار”، وكتب البرازيلي تياجو سيلفا، مدافع تشيلسي الإنجليزي، مخاطبًا نيمار: “يمكن أن يستمر الحزن ليلة واحدة، لكن الفرح سيأتي في الصباح”. من جانب آخر، بدا الحزن واضحًا على تغريدات الهلاليين، فيما طالب مغردون إدارة ناديهم بسرعة تأمين بديل له، مثل صالح الخليفي الذي كتب: “فيها خيرة إن شاء الله الأهم هو البديل”. من جانب آخر، تفاعل المغردون البرازيليون مع إصابة نيمار، عاديّن أنها لحظة حزينة في تاريخ البرازيل، مثل لوكسفير الذي كتب: “أشعر بالحزن الشديد على نيمار، لقد كان حرفيًا أحد أفضل اللاعبين في العالم، أتمنى له الشفاء العاجل، دعواتكم له”، وفي الإطار ذاته كتب دانيال دروب: “ثاني أفضل لاعب في جيلنا، من المحزن رؤيته ينهي مسيرته بهذا الشكل”. تأثر البرازيليون بخبر إصابة نيمار، معتبرين أنها نهايته في عالم الكرة، مثل ديتشر الذي كتب: “نهاية مهنة ناي”.
على جانب آخر، أصاب خبر إصابة نيمار الهنود بالصدمة، بعد أن كانوا يترقبون حضوره مع الهلال لخوض مباراة دوري أبطال آسيا أمام فريق مومباي سيتي الهندي، وتفاعل الهنود مع تغريدة حساب “إنديان فتبول” الذي أكد أن: “احتمال قدوم نيمار إلى الهند مستبعد!”، منهم داميش بيار الذي كتب: “التذاكر كانت غالية، ومع ذلك اشترى الكثيرون التذاكر بآلاف الروبيات لكنهم الآن سيصابون بخيبة أمل”، ومثله وصف جاجي غياب نيمار عن المباراة بأنها: “لحظة تكسر القلب”، وفي الإطار ذاته كتبت كاترين جون: “حزين جدًا، أي شخص يرغب في بيع التذكرة، فأنا على استعداد للشراء”