|


جوارديولا: يجب تخصيص فئة خاصة لميسي في الكرة الذهبية

الإسباني بيب جوارديولا مدرب فريق مانشستر سيتي الإنجليزي الأول لكرة القدم والأرجنتيني ليونيل ميسي بعد تتويج سابق للنجم الأرجنتيني بالكرة الذهبية (أرشيفية)
لندن - الفرنسية 2023.10.20 | 04:37 pm

رأى الإسباني بيب جوارديولا مدرّب فريق مانشستر سيتي الإنجليزي الأول لكرة القدم إنه يجب تخصيص فئة خاصة لليونيل ميسي في جائزة الكرة الذهبية التي تمنحها سنويا مجلة فرانس فوتبول الفرنسية المتخصّصة في كرة القدم، وذلك لدى سؤاله عما إذا كان النجم الأرجنتيني الفائز بكأس العالم أو مهاجمه النرويجي إرلينج هالاند يجب أن يفوز بجائزة هذا العام.
ويُعدّ ميسي، الذي غادر باريس سان جيرمان الفرنسي الصيف الماضي إلى إنتر ميامي الأميركي، المرشّح الأوفر حظا للفوز بالجائزة للمرة الثامنة، بعد أن قاد الأرجنتين إلى التتويج بكأس العالم العام الماضي في مونديال قطر.
ويُعتبر هالاند منافسه الرئيس على الجائزة بعد تسجيله 52 هدفاً في 53 مباراة في مختلف المسابقات ليساهم بشكل كبير في إحراز فريقه ثلاثية نادرة في دوري أبطال أوروبا والدوري الإنجليزي الممتاز، وكأس إنجلترا الموسم الماضي.
وسبق لجوراديولا أن أشرف على تدريب ميسي في صفوف برشلونة في حين يلعب هالاند في صفوف فريقه حالياً.
وقال المدرب الإسباني الجمعة: «قلت دائماً إن الكرة الذهبية يجب أن تكون مقسّمة إلى قسمين، واحدة لميسي ثم ننظر إلى الآخرين، وبالتالي يتعين على هالاند الفوز، نعم. لقد فاز بالثلاثية وسجّل 50 هدف».
وتابع: «أسوأ موسم لميسي هو الأفضل للآخرين. كلاهما يستحق ذلك، ماذا بوسعي ان أقول؟».
ويجرى حفل توزيع جوائز الكرة الذهبية في باريس في 30 أكتوبر.