|


أرتيتا: بوكيتينو نصحني بعدم دخول مجال التدريب

الإسباني ميكل أرتيتا مدرب فريق أرسنال الإنجليزي الأول لكرة القدم (المركز الإعلامي ـ أرسنال)
لندن - الفرنسية 2023.10.20 | 04:45 pm

كشف الإسباني ميكل أرتيتا مدرب فريق أرسنال الإنجليزي الأول لكرة القدم أن «مثله الأعلى» ونظيره الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو نصحه بعدم دخول معترك التدريب، وذلك عشية المواجهة المرتقبة بين تشيلسي وأرسنال على ملعب ستامفورد بريدج السبت ضمن المرحلة التاسعة من الدوري الإنجليزي.
ولعب المدرّبان جنباً إلى جنب في صفوف باريس سان جيرمان قبل عقدين من الزمن، وقد أشاد أرتيتا الذي يصغر بوكيتينو بعشرة أعوام، كثيرا بالدور الذي لعبه الأرجنتيني في مسيرته بالقول الجمعة في مؤتمر صحافي: ك«انت أول فرصة لي على الصعيد الاحترافي في صفوف باريس سان جرمان (معاراً من برشلونة) وقد وصل كلانا في الوقت ذاته. عشنا في الفندق ذاته على مدى ثلاثة أشهر».
وتابع: «بوكيتينو أحد أكثر الأشخاص تأثيرا في مسيرتي الكروية، أولا كلاعب عندما احتضنني. لقد أهتم بي كطفل صغير، كشقيقه الأصغر، ولعب دوراً كبيراً في نجاحي في صفوف باريس لأنه كان دائما يهتم بي ويسديني النصائح، وسأبقى ممتنا له دائما لما قام به تجاهي».
كما كشف أرتيتا أيضا بان بوكيتينو الذي سبق له تدريب توتنهام الإنجليزي وباريس سان جيرمان، نصحه بعدم دخول معترك التدريب وقال ضاحكاً: ن«صحني بعدم دخول مجال التدريب، انه أمر في غاية الصعوبة»
وتابع: «كنت واثقا من أنه سيصبح مدرباً، لقد تابعته عن كثب. عندما كان لاعباً، كان قائداً فعلياً على أرضية الملعب، الطريقة التي كان يفهم فيها اللعبة كانت مدهشة. لقد كان دائما يقوم بتدريبي».