|


تونالي يقود نيوكاسل أمام كريستال بالاس

إيدي هاو مدرب فريق نيوكاسل الإنجليزي الأول لكرة القدم وساندرو تونالي لاعب الفريق خلال مباراة سابقة (أرشيفية)
لندن - رويترز 2023.10.20 | 04:55 pm

كشف إيدي هاو مدرب فريق نيوكاسل يونايتد الأول لكرة القدم، الجمعة عن أن ساندرو تونالي لا يزال متاحا للانضمام للتشكيلة التي ستواجه كريستال بالاس في الدوري الإنجليزي الممتاز، السبت رغم خضوع لاعب الوسط الإيطالي للتحقيق بشأن مراهنات غير قانونية.
وأكد نيوكاسل الأربعاء الماضي أن مكتب المدعي العام الإيطالي والاتحاد الإيطالي لكرة القدم يبحثان أمر تونالي. ولم يعلق اللاعب علنا على الأمر.
وقال هاو للصحفيين: «لقد تدرب مرتين معنا هذا الأسبوع، وبات أكثر من جاهز للانضمام للتشكيلة. مثلما أفعل مع كل اللاعبين أحلل أداءهم في التدريبات ومدى جاهزيتهم وشعورهم. ساندرو تدرب جيدا معنا»
وتدرب تونالي البالغ عمره 23 عاما مع منتخب إيطاليا قبل مواجهة مالطا وإنجلترا في تصفيات بطولة أوروبا 2024 لكنه حصل على تصريح بمغادرة الفريق بعد أنباء التحقيق.
وأضاف هاو: «لقد مر بأسبوعين صعبين للغاية. كان يتعامل مع الكثير، ومن ما أستطيع أن أرى أنه يتعامل مع نفسه بشكل جيد ومع عواطفه بقوة لا تصدق، لكنني متأكد من أن هناك الكثير من الأشياء تحدث حاليا».
ورغم الصداع الإضافي الذي يسببه تونالي لكن هاو قال إنه متعاطف معه.
وقال هاو: «من السهل للغاية على الناس أن تنسى مدى صغر عمره والتغيرات التي طرأت عليه في حياته منذ قدومه من إيطاليا لإنجلترا. هذا صعب بما يكفي للتعامل معه والآن يعاني من هذا الموقف».
وعن الإصابات في تشكيلته، بدا هاو متفائلا بإمكانية عودة البرازيلي جولينتون لاعب الوسط في مباراة كريستال بالاس عقب غيابه مباراتين.
وأضاف مدرب نيوكاسل: «أتمنى ذلك. إنه تدرب جيد ويبدو في حالة جيدة».
ويحتل نيوكاسل المركز الثامن في ترتيب الدوري، ويتأخر بفاق سبع نقاط عن توتنهام هوتسبير المتصدر. ويتأخر كريستال بالاس بفارق نقطة واحدة عن فريق هاو.