|


توخيل: لن نستعجل عودة نوير

مانويل نوير حارس مرمى فريق بايرن ميونيخ الألماني الأول لكرة القدم خلال مشاركته في التدريبات (المركز الإعلامي ـ بايرن ميونيخ)
برلين - الفرنسية 2023.10.20 | 05:02 pm

أكد توماس توخيل مدرب فريق بايرن ميونيخ الألماني الأول لكرة القدم أنه «لن يستعجل أي شيء» بخصوص عودة مانويل نوير حارس مرماه الدولي العملاق إلى اللعب بعد إصابة أبعدته قرابة 12 شهرا عن الملاعب.
وقال توخيل الجمعة، في مؤتمر صحافي عشية مباراة فريقه ضد ماينز في الدوري: «الأخبار الرائعة هي أن مانويل عاد إلى تدريبات الفريق. بيد أننا لن نستعجل أي شيء على الرغم من الفرحة الكبيرة التي تغمرنا جميعا وتغمرني شخصيا».
وأردف قائلا: «لهذا السبب سننتظر بضعة حصص تدريبية إضافية»، مشيرا إلى أن سفن أولرايش سيكون بين الخشبات الثلاث للمباراتين المقبلتين ضد ماينز في الدوري وضد غلطة سراي التركي في دوري أبطال أوروبا.
وأضاف: «أنا فخور به جدا للطريقة التي اعتمدها للعودة»، موضحا أنه يظهر «موهبته الرائعة» خلال التدريبات.
وكان نوير خاض آخر مباراة مع بايرن ميونيخ في 12 نوفمبر عام 2022 عندما فاز على شالكه «2-0»، شارك بعدها مع منتخب بلاده في مونديال قطر، حيث خرج من دور المجموعات قبل أن يتعرض إلى إصابة بالغة في ساقه خلال ممارسته رياضة التزلج خضع على إثرها إلى عملية جراحية في 10 ديسمبر الماضي ولا يزال يتعافى منها.
وسيفتقد بايرن أيضا خدمات كل من سيرج جنابري الجناح والمغربي نصير مزراوي والفرنسي دايو أوباميكانو المدافعين بداعي الاصابة، في حين يحوم الشك حول مشاركة جوزوا كيميتش الذي غاب عن مباراتي منتخب بلاده في النافذة الدولية ضد الولايات المتحدة والمكسيك بداعي المرض.
ويحتل بايرن ميونيخ المركز الثالث في الدوري بعد سبع مراحل متخلفا بفارق نقطتين عن باير ليفركوزن صاحب المركز الأول ونقطة عن شتوتجارت الثاني.