|


النصر في مهمة تصحيح المسار أمام ضمك

البرتغالي كريستيانو رونالدو قائد النصر يتخطى الكرواتي دوماجوي أنتوليتش من أخر مباراة جمعت الفريقين الموسم الماضي ( تصوير- علي خمج)
الرياض- عاصم محيي الدين 2023.10.21 | 12:49 am

يأمل فريق النصر الأول لكرة القدم، في العودة إلى سكة الانتصارات، عندما يستضيف نظيره ضمك، على ملعب «الأول بارك»، ضمن مباريات الجولة العاشرة من دوري روشن السعودي السبت.
وتعادل الأصفر العاصمي مع أبها «2-2 »في الجولة الماضية من المسابقة، بعد 6 انتصارات متتالية، إلى جانب سلسلة انتصارات في كأس خادم الحرمين الشريفين ودوري أبطال آسيا.
وترجح الأرقام التاريخية كفة النصر حيث التقى الفريقان 8 مرات في دوري المحترفين فاز خلالها في 5 مباريات مقابل انتصار وحيد للفريق الجنوبي، فيما حضر التعادل بينهما في مواجهتين.
وأحرز لاعبو النصر 18 هدفًا في شباك ضمك بينما استقبلت شباكهم 8 أهداف، و حقق الفريق العاصمي أكبر نتيجة بفوزه 4-1 في الجولة الأولى من موسم 2021-2022.
واكتملت صفوف النصر قبل 24 ساعة من المواجهة بمشاركة اللاعبين الدوليين الذي غابوا عن تدريبات الفريق ا لمشاركتهم مع المنتخب السعودي، والأجانب مع منتخبات بلادهم خلال فترة التوقف الدولية.
ويفقد البرتغالي لويس كاسترو مدرب النصر، خدمات سلطان الغنام بداعي الإيقاف تنفيذا لعقوبة انضباطية، وعلي لاجامي بسبب الإصابة، بينما تحوم شكوك حول مشاركة الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش.
ويعوّل المدرب البرتغالي على مواطنيه الأسطورة كريستيانو رونالدو، وأوتافيو، والبرازيلي أندرسون تاليسكا والسنغالي ساديو ماني، إلى جانب العناصر المحلية وفي مقدمتهم عبدالرحمن غريب وعبدالله الخيبري.
وفي المقابل يدخل ضمك المواجهة منتشيًا بفوزه الكبير 4-1 على الحزم و2-0 على الخليج في الجولتين الماضيتين، كما تعادل قبلهما مع الهلال 1-1 ليوقف نزيف النقاط والبداية المتعثرة.
يعول الروماني كوزمين كونترا، مدرب ضمك، على جهود الجزائري فاروق شافعي و عبدالقادر بدران والكاميروني جورج نكودو والمصر طارق حامد ومن خلفهم الجزائري مصطفى زعبة الحارس للخروج بنتيجة إيجابية.
ويحتل النصر المركز الرابع برصيد 19 نقطة، في سلم ترتيب الدوري، بينما يقف ضمك في المركز العاشر برصيد 10 نقاط.
وانتهت أخر مواجهة جمعت الفريقين بفوز الأصفر العاصمي بثلاثية نظيفة «هاتريك» كريستيانو رونالدو، 25 فبراير الماضي ضمن مباريات الجولة الـ18 الموسم الماضي.