|


تدشين جولة شعلة دورة الألعاب السعودية 2023

الرياض - هديل البريكي 2023.10.22 | 08:24 pm

دشّن الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز آل سعود، مدير دورة الألعاب السعودية، الأحد، نيابة عن الأمير عبدالعزيز الفيصل وزير الرياضة ورئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية جولة شعلة النسخة الثانية من دورة الألعاب السعودية 2023، بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي في الرياض.
وشهد تدشين الجولة حضور الأميرة دليّل بنت نهار، نائب مدير دورة الألعاب السعودية، وعدد من مسؤولي القطاع الرياضي.
وستجوب شعلة الألعاب السعودية 13 منطقة في جميع أنحاء السعودية، حيث ستحتفي أكثر من 20 مدينة بالشعلة وقيمها وأهدافها، وذلك في 66 موقعاً من أبرز المعالم الثقافية والتاريخية والحضارية والسياحية على مدى 30 يوماً.
ويرافق الشعلة عدداً من الأبطال والمؤثرين في المجتمع ممن كانت لهم إسهامات وبطولات وإنجازات كبيرة.
وانطلقت مسيرة الشعلة من مجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي في الرياض، لتتجه منها إلى منطقة مكة المكرمة، حيث ستزور مدينتي جدة والطائف، لتنتقل بعدها إلى منطقة المدينة المنورة، ومنها إلى تبوك ونيوم، ومن ثمّ ستتوجه المسيرة إلى منطقة الحدود الشمالية، ثمّ إلى منطقة الجوف، ومنها إلى منطقة حائل، قبل أن تتوجه إلى منطقة القصيم حيث ستزور بريدة وعنيزة والخَبراء.
يُذكر أن منافسات النسخة الثانية لدورة الألعاب السعودية 2023 ستنظم خلال الفترة من 26 نوفمبر المقبل وحتى 10 ديسمبر المقبل، بمشاركة أكثر 8 آلاف لاعب ولاعبة يمثلون فوق 200 نادٍ من جميع إنحاء السعودية، يتنافسون في 53 لعبة رياضية منها 6 ألعاب بارالمبية و4 رياضات استعراضية جديدة، مع استحداث فئة جديدة للشباب تضم 12 رياضة.