|


الدوري الفرنسي.. موناكو يتصدر بثنائية ميتز

ألكسندر جولوفين، لاعب موناكو، يتلقى التهنئة من زملائه في الفريق بعد تسجيله الهدف الثاني لفريقه من ركلة حرة خلال مباراة كرة القدم في الدوري الفرنسي الأول أمام ميتز، الأحد (صورة - الفرنسية )
باريس - الألمانية 2023.10.22 | 10:04 pm

اعتلى فريق موناكو الأول لكرة القدم، صدارة الدوري الفرنسي، عقب فوزه على ضيفه ميتز «2-1»، خلال المباراة التي جمعتهما، الأحد، في الجولة التاسعة من الدوري الفرنسي.
وشهدت أيضاً هذه الجولة فوز ليل على ستاد بريست «1-0»، ونانت على مونبيلييه «2-0»، وتعادل تولوز مع ستاد ريمس «1-1»، وفوز لوريان على رين «2-1».
وتقدم ميتز بهدف أحرزه الشيخ سابالي في الدقيقة الرابعة، وتعادل موناكو بهدف سجله أليكسندر جولوفين عند الدقيقة 42 لينتهي الشوط الأول بالتعادل «1-1»
وفي الشوط الثاني، سجل جولوفين الهدف الثاني له ولموناكو عند الدقيقة 55.
وبهذا الفوز، رفع موناكو رصيده إلى 20 نقطة في صدارة الترتيب، بفارق نقطة أمام نيس، وتوقف رصيد ميتز عند 8 نقاط في المركز السادس عشر.
وفي المباراة الثانية، فاز فريق ليل على ضيفه ستاد بريست «1-0». ويدين ليل بالفضل في هذا الفوز للاعبه يوسف يازيسي الذي سجل هدف المباراة الوحيد عند الدقيقة السادسة.
ورفع ليل رصيده إلى 15 نقطة في المركز الرابع بفارق الأهداف أمام ستاد بريست صاحب المركز الخامس والذي توقف رصيده عند 15 نقطة أيضا
وشهدت المباراة الثالثة، فوز نانت على مونبيلييه بهدفين نظيفين أحرزهما فلوران موليت وعبد القادر بامب عند الدقيقتين 44 و74.
ورفع نانت رصيده إلى 14 نقطة في المركز السابع، وتوقف رصيد مونبيلييه عند تسع نقاط في المركز الرابع عشر.
وفي المباراة الرابعة، تعادل تولوز مع ستاد ريمس بهدف لكل فريق وتقدم ستاد ريمس بهدف سجله أمير ريتشاردسون عند الدقيقة 48 وتعادل تولوز
عن طريق تيس دالينجا عند الدقيقة 51.
ورفع تولوز رصيده إلى 11 نقطة في المركز العاشر، كما رفع ستاد ريمس رصيده إلى 14 نقطة في المركز السادس.
وفي المباراة الخامسة، فاز لوريان على ضيفه رين بهدفين مقابل هدف وتقدم لوريان بهدف أحرزه وارمد عمري، لاعب رين، بالخطأ في مرمى فريقه عند الدقيقة الرابعة.
وأدرك فريق رين التعادل في الدقيقة 21 عن طريق لودوفيتش بلاس، إلا أن لوريان سجل الهدف الثاني في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للشوط الأول عن طريق إسحاق توريه.
بهذا الفوز، رفع لوريان رصيده إلى عشر نقاط في المركز الثاني عشر، وتوقف رصيد رين عند 11 نقطة في المركز التاسع.


الدوري الفرنسي.. موناكو يتصدر بثنائية ميتز

الدوري الفرنسي.. موناكو يتصدر بثنائية ميتز

الدوري الفرنسي.. موناكو يتصدر بثنائية ميتز