|


فيرستابن: عانيت في أمريكا.. وفخور بتكرار الرقم القياسي

الهولندي ماكس فيرستابين سائق فريق ريد بول يحتفل على منصة التتويج بعد فوزه بسباق جائزة أمريكا الكبرى ضمن منافسات بطولة العالم للفورمولا1 (الفرنسية)
أوستن - الألمانية 2023.10.23 | 07:08 pm

اعترف الهولندي ماكس فيرستابن سائق فريق ريد بول بأنه عانى من صعوبات خلال سباق الجائزة الكبرى الأمريكي الذي جرى الأحد ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا1، مؤكدا شعوره بالفخر بمواصلة انتصاراته.
وانطلق فيرستابن، المتوج بلقب بطولة العالم للموسم الثالث على التوالي، من المركز السادس في السباق، لكنه فرض تفوقه على جميع منافسيه ليفوز بالسباق الأمريكي للمرة الثالثة على التوالي.
وكرر فيرستابن رقمه القياسي المتمثل في تحقيق 15 انتصارا خلال موسم واحد، وقد رفع عدد انتصاراته في فورمولا1 إلى 50 انتصارا وهو في عمر الـ 26 عاما.
وتحدث فيرستابن عن معاناته في السباق قائلا: «إلى جانب الانطلاق من المركز السادس، كنت أعاني كثيرا طوال السباق من المكابح».
كذلك واجه فيرستابن صيحات استهجان غريبة من مشجعين لزميله المكسيكي سيرجيو بيريز.
لكن فيرستابن أكد فخره بتحقيق الفوز قائلا: «هو أمر مذهل أن أحقق هنا الفوز رقم 50 في سباقات الجائزة الكبرى، لذلك أنا فخور للغاية بالطبع وسنحاول مواصلة التقدم لتحقيق المزيد».
وجرى إقصاء هاميلتون، الذي كان يسعى إلى تحقيق الفوز الأول خلال نحو عامين، بعد أن قضى مراقبو السباق بأن سيارته لا تمتثل للوائح.
وأعلن مراقبو السباق عن مخالفات في سيارة هاميلتون سائق فريق مرسيدس الذي انهى السباق في المركز الثاني وكذلك سيارة تشارلز لوكلير سائق فيراري، والذي أنهى السباق في المركز السادس، ليتقرر إقصاء السائقين الإثنين من السباق.
وجاء إقصاء هاميلتون لينتزع لاندو نوريس سائق مكلارين المركز الثاني، ويعتلي المنصة للمرة الرابعة على التوالي، وصعد كارلوس ساينز سائق فيراري إلى المركز الرابع.
وكان فيرستابن وريد بول قد حسما بالفعل لقبي فئتي السائقين والصانعين في بطولة العالم هذا الموسم قبل السباق الأمريكي.
وهيمن ريد بول على جميع سباقات هذا الموسم باستثناء سباق سنغافورة الذي توج به كارلوس ساينز.
ويتبقى أربعة سباقات في بطولة العالم هذا الموسم أولها في المكسيك الأسبوع المقبل، والذي يسعى من خلالها فيرستابن لتعزيز رقمه القياسي.
وعادل فيرستابن رقمه القياسي الذي حققه في الموسم الماضي والذي يتمثل في تحقيق 15 انتصارا في موسم واحد.
وكان فيرستابن قد توج بالسباق القصير على مضمار الأمريكتين في ولاية تكساس، السبت، وانطلق في سباق أمس من المركز السادس بعد أن شطبت نتائجه في التجربة الرسمية، الجمعة بسبب خروجه عن مسار المضمار.