|


أبطال آسيا.. الشارقة يزيح ناساف عن الصدارة

البرازيلي كايو لوكاس لاعب فريق الشارقة الإماراتي يحتفل مع زملائه بهدفه في شباك ناساف الأوزبكي، الإثنين (تصوير دوري أبطال آسيا)
الشارقة - الفرنسية 2023.10.23 | 10:00 pm

أزاح فريق الشارقة الاماراتي الأول لكرة القدم، ناساف الاوزبكستاني ضيفه، من صدارة المجموعة الثانية في مسابقة دوري أبطال آسيا،عندما تغلب عليه 1-0 الإثنين في الشارقة في الجولة الثالثة.
وسجل البرازيلي كايو لوكاس (45+5) هدف الشارقة الوحيد، ورفع الفريق الإماراتي، رصيده في المركز الأول الى 7 نقاط، مقابل 6 نقاط لناساف الذي أضاع لاعبه البديل عزيز بك امانوف فرصة تجنيب فريقه الخسارة الأولى بعد فوزين بإهداره ركلة جزاء (90+13).
وبدأ ناساف بضغط مبكر اسفر عن هدف ملغي بعد العودة الى حكم الفيديو المساعد «VAR» بداعي لمس اكمل موس[وفوي للكرة بيده قبل تسديدها في شباك الشارقة (13).
ودخل صاحب الأرض أجواء المباراة مع قرب نهاية الشوط الأول بعد تسديدة من المالي موس ماريغا ابعدها حارس مرمى ناساف عبد الواحد نعمتوف ببراعة الى ركنية (38).
وافتتح الشارقة التسجيل بعد تسديدة خادعة من لوكاس حاول نعمتوف ابعادها دون ان ينجح في ذلك(45+5).
وكان الفريق الضيف قريبا من ادراك التعادل بعد تسديدة البديل الأرجنتيني أندريس تشافيس إثر ركنية أبعدها عادل الحوسني حارس الشارقة (81).
وأكمل الشارقة المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد لاعبه ماجد حسن(90+3)، لكن ناساف لم يستغل النقص رغم رأسية تشافيس التي أنقذها الحوسني(90+6) وركلة الجزاء التي احتسبت بعد لمسة يد على البديل محمد عبد الباسط وسددها امانوف وصدها حارس الشارقة المتألق (90+13).