|


الخيول الأوروبية تدخل الإسطبلات الخاصة في جولة الرياض

96 جوادا تصل من بلجيكا

صورة التقطت أمس من وصول الخيول الأوروبية إلى الرياض للمشاركة في الجولة الختامية من بطولة لونجين العالمية لقفز الحواجز(المركز الإعلامي ـ اتحاد الفروسية)
الرياض ـ هاني السليس 2023.10.23 | 11:33 pm

اكتمل وصول الخيول الأوروبية المشاركة في الجولة الختامية من بطولة لونجين العالمية لقفز الحواجز التي تنطلق بعد غد في الرياض، بمشاركة 138 فارسًا وفارسة يمثلون 16 فريقًا.
وبلغ عددها 96 جوادًا نقلت بطائرتين من بلجيكا إلى مطار الملك خالد الدولي.
وجهزت شركة رياضة الفروسية للفعاليات، المملوكة بالكامل للاتحاد السعودي للفروسية، إسطبلًا خاصًا للخيول الأوروبية بمقر البطولة في الأرض الواقعة شرق مركز الملك عبد الله المالي.
وتعدُّ الجياد الأوروبية المشاركة في البطولة من أفضل وأغلى الجياد على مستوى العالم.
وتجري اللجنة المنظمة إجراءات التعقيم كل 12 ساعة، وتحرص على قياس درجة حرارة الجياد، فيما تحدد لكل فارس ومعاونيه أوقات التدريب يوميًّا. وتتسع الإسطبلات في مقر البطولة 300 حصان، تفرض فيه اللجنة المنظمة إجراءات صارمة، ولا بد من المشاركين كافة الالتزام بها لسلامة الجياد والفرسان، من بينها إجراءات المحجر.
وأوضح لـ “الرياضية” ريان خريش، المدير التنفيذي لشركة رياضات الفروسية للفعاليات، أن الخيول الأوروبية وصلت إلى الرياض، وأصبحت جاهزة للمشاركة في الجولة الختامية من الحدث العالمي الكبير.
وأضاف: “جهزنا الموقع الخاص بالجماهير بعد عمل قرية للفعاليات المصاحبة، وسيحظى زوار جولة الرياض بخوض تجارب ترفيهية متنوعة وجديدة”.