|


أبطال آسيا.. الفيحاء يهدد صدارة العين

العين – الرياضية 2023.10.23 | 11:37 pm

يأمل فريق الفيحاء الأول لكرة القدم في إلحاق الخسارة الأولى بالعين الإماراتي عندما يحل ضيفا عليه، الثلاثاء في ملعب هزاع بن زايد في مدينة العين ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى لدوري أبطال آسيا.
وتكتسب المباراة أهمية كبيرة للفريقين، ففي حين يبحث الفيحاء عن النقاط الثلاث من أجل مشاركة الصدارة مع الفريق الإماراتي، يمني العين النفس بفوز ثالث على التوالي يعزز حظوظه في بلوغ دور الـ16.
ويحتل «البرتقالي» المركز الثالث برصيد 3 نقاط متأخرا بـ3 نقاط عن العين المتصدر.
ويدخل الفيحاء المواجهة بمعنويات عالية بعد أن حقق انتصاره الأول خلال ظهوره الأول في البطولة الآسيوية، وكان على حساب باختاكور الأوزبكي بنتيجة «2-0» في الجولة الماضية.
واعترف الصربي فوك رازوفيتش مدرب الفيحاء بصعوبة مهمة فريقه، لكنه أبدى ثقته في لاعبيه، وقال خلال المؤتمر الصحافي قبل لقاء العين: « تعودنا أن نواجه الفرق الجماهيرية والتي تملك تاريخًا حافلًا بالبطولات، لكن دائمًا ما نكون منافس عنيد ونحصل على ما نريد»
ويمر الفيحاء بفترة جيدة على الصعيد المحلي، إذ لم يعرف الخسارة في آخر 4 مباريات بدوري روشن السعودي «انتصارين وتعادلين»، وتضم صفوفه محترفين أجانب مميزين أمثال الزامبي فاشيون سكالا، والمغربي عبد الحميد صابري والإيفواري جيسلان كونان، إضافة إلى العناصر المحلية ومنها سامي الخيبري وسلطان مندش.
في المقابل، يطمح العين الإماراتي بطل نسخة 200و3 العائد إلى البطولة القارية بعد غياب استمر عامين في الانفراد بالصدارة.
ويعتمد الهولندي ألفريد شرودر مدرب الفريق العيناوي على قوته الهجومية الضاربة المتمثلة في التوجولي لابا كودجو والمغربي سفيان رحيمي.