|


منسقة الاتحاد الدولي تسجل حضورها في دورة الرياض

نادين.. 4 لغات.. وصحافة.. وتايكوندو

صورة التقطت أمس للأردنية نادين الشيخ، عضو الاتحاد الدولي للإعلام الرياضي، خلال تأدية عملها (المركز الإعلامي ـ اللجنة المنظمة)
تغطية: عبد الرحمن مشبب 2023.10.23 | 11:49 pm

يتقاطع في هوايات الأردنية نادين الشيخ، عضو الاتحاد الدولي للإعلام الرياضي، طريقان متوازيان يتمثلان في رياضة التايكوندو والصحافة، جمعتهما في درب الألعاب القتالية الجارية في الرياض العاصمة السعودية.
وأكدت لـ”الرياضية” نادين أنها كانت تمارس لعبة التايكوندو لمدة 12 عامًا، وشاركت في العديد من البطولات العربية، ثم أصبحت مدربة لمنتخب بلادها للناشئين، وبيَّنت أنها تحمل شهادة الماجستير تخصص الإعلام، والتحقت بالاتحاد الدولي للإعلام الرياضي عام 2020.
وتتحدث الصحافية الأردنية 3 لغات إلى جانب العربية، وهي الإنجليزية والإيطالية والفارسية، كما تعمل منسقة للاتحاد الدولي في آسيا والشرق الأوسط وإفريقيا.
وحظيت دورة الألعاب القتالية بتغطية أكثر من 200 إعلامي من مختلف الجنسيات.
وجهزت اللجنة المنظمة للدورة مركزًا إعلاميًا متكاملًا لخدمة 200 إعلامي من مختلف دول العالم، ويتضمن المركز أجود خدمات اتصال الإنترنت، وشاشات لعرض المنافسات والنتائج مباشرة، ومنطقة مخصصة للراحة وتناول الطعام.



ميانج: السعودية في طريقها إلى الأولمبية
حضر سير ميانج أنج، نائب الرئيس الأول للجنة الأولمبية الدولية، أمس، جانبًا من منافسات دورة الألعاب العالمية القتالية “الرياض 2023”. وأثنى خلال زيارته على مستوى التنظيم المتميز والأداء الرائع من الرياضيين المشاركين، وثمَّن ميانج جهود السعودية المبذولة لتطوير قطاعها الرياضي، وفتح أبوابها أمام مختلف المسابقات الرياضية. وقال ميانج: “النجاح التنظيمي للفعاليات الرياضية الكبرى أمر ليس غريبًا على السعودية، فقد حضرت هنا من قبل في أول بطولة للعالم للتايكوندو للسيدات، وكانت تجربة رائعة، وكان تنظيم الحدث وإدارته مذهلًا، كما حضرت النسخة الأولى من دورة الألعاب السعودية العام الماضي، وأعتقد أن السعودية في طريقها لاستضافة الألعاب الأولمبية، وأنا واثق من أنهم سيواصلون العمل الجاد، فنحن ندرك طموح السعودية لاستضافة الألعاب الأولمبية يومًا ما، وأتمنى لهم التوفيق في تحقيق هذا الهدف”.



منافسات الجوجيتسو.. 3 أيام
يتنافس 120 لاعبًا من 32 دولة في لعبة الجوجيتسو، التي تستمر على مدى 3 أيام، بمشاركة السعودية بأربعة لاعبين.
ويلعب المشاركون في نوعين من المسابقات وهي الجوجيتسو القتالي “عبارة عن مزيج من الكاراتيه والجودو والنيوازا”، والجوجيتسو النيوازا “وهو القتال الأرضي في النظام البرازيلي”.
وتجري منافسات اليوم الأول في أوزان تحت 52 كجم، وتحت 70 كجم، وفوق 70 كجم، للسيدات، وأوزان تحت 56 كجم، وتحت 85 كجم للرجال، ومنافسات الزوجي.



أوزبكستان تكسب البرازيل
كسبت أوزبكستان الميدالية الذهبية في لعبة الجودو، أمس، ضمن دورة الألعاب القتالية، بعد تفوقها على البرازيل التي نالت الفضية، وذهبت البرونزية للجزائر واليابان بعد تغلبهما على ألمانيا وهولندا.
وتوَّجت أضواء العريفي، مساعد وزير الرياضة لشؤون الرياضة، المجرية ريناتا سزمولكا بالميدالية الذهبية لوزن 90 كجم في منافسات مصارعة الجابلنج، ونالت الإسبانية كلوديا فورنيس الميدالية الفضية، فيما أحرزت الأمريكية ماي جريجو والألمانية دارينا جولدن الميدالية البرونزية.
وفي منافسات الرجال، حصد الأرميني مايس نرسيسيان ذهبية وزن 66 كجم، والكازاخستاني سارسين زيتيباييف ذهبية 71 كجم، والأوزبكي أولوجبيك رحمانوف ذهبية 84 كجم.



أسر الشهداء يتابعون
شهدت مدرجات ملاعب أرينا، في جامعة الملك سعود، حضور أسر شهداء الواجب من منسوبي وزارة الدفاع، لمشاهدة منافسات دورة الألعاب العالمية القتالية المنظمة في الرياض العاصمة السعودية، ضمن برنامج “اعتزاز” التابع للوزارة بالتعاون مع اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية.
وأبدى يحيى محمد السحاري، والد الشهيد عبد الرحمن، سعادته بحضور منافسات الدورة ومعرفة بعض الألعاب وطريقة أدائها، مثنيًا على منطقة المشجعين لاحتوائها على كل ما يناسب الأسرة لتغيير الأجواء.



عرض الأخضر.. 20 دقيقة
يقدم الفريق السعودي في منافسات الأيكيدو، اليوم، عرضًا خاصًا لمدة 20 دقيقة، ويتكون الفريق من 17 مشاركًا “11 لاعبًا و6 لاعبات”.
وتبدأ اليوم منافسات الأيكيدو بمشاركة 100 لاعب ولاعبة من 30 دولة مختلفة، وتعد لعبة استعراضية غير تنافسية، وتستمر على مدى يومين.
وستتضمن عرضًا متقدمًا من الفرنسي كريستيان تيسيي، وآخر لذوي الإعاقة، وعرضًا للاعب الياباني دنيو شوب، الذي يُعد الأكبر سنًا في المنظمة اليابانية للأيكيدو.



الطلاب يتعرفون على «القتالية»
انطلقت الحملة التعريفية بالألعاب العالمية القتالية، التي أطلقتها اللجنة المنظمة في الدورة، أمس، بزيارات المدارس لتعريف الطلاب والطالبات بالألعاب العالمية القتالية.
ويشارك في الحملة التي تستمر حتى السادس من نوفمبر المقبل، 7 اتحادات “المبارزة، الجودو، والمصارعة، الملاكمة، ملاكمة الأرجل، الماي تاي، الأيكيدو”، إضافة إلى اللجنة السعودية للسامبو.
وبدأت الحملة باستعراض للألعاب أمام الطلاب والطالبات، ومن ثم عرض مرئي عن الدورة وبرنامج الأكاديمية الأولمبية السعودية، إضافة إلى بعض الألعاب الترفيهية، وتقديم جوائز للمسابقات التثقيفية “مسابقة القيم الأولمبية” و”القيم والحركة الأولمبية”، التي نظمتها اللجنة خلال الحملة التعريفية.


نادين.. 4 لغات..
وصحافة.. وتايكوندو

نادين.. 4 لغات..
وصحافة.. وتايكوندو

نادين.. 4 لغات..
وصحافة.. وتايكوندو

نادين.. 4 لغات..
وصحافة.. وتايكوندو