|


أسقطت القوة الجوية آسيويا وأنهت مسيرة التعثرات

النمور تكسب شراكة الليوث

صورة التقطت أمس للبرازيلي روماريو دا سيلفا “رومارينيو”، مهاجم فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، ينطلق بملاحقة التوجولي فرانكو أتشو، لاعب وسط القوة الجوية العراقي في المواجهة الآسيوية تصوير: عدنان مهدلي
الرياض ـ أحمد الخلف وماجد هود وفيصل الشريف 2023.10.24 | 12:32 am

سجّل فريق الاتحاد الأول لكرة القدم رابع انتصار للأندية السعودية على القوة الجوية العراقي في دوري أبطال آسيا، بعدما تغلب عليه بهدف دون رد، أمس، ضمن ثالث جولات مرحلة المجموعات.
وسجّل المهاجم المغربي عبد الرزاق حمد الله هدف المباراة التي احتضنها ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة “الجوهرة المشعة”، خلال رابع دقائق الوقت البديل.
وحقق الفريق الغربي أول فوز ليس بركلات ترجيح، منذ إسقاطه الفتح، 21 سبتمبر الماضي، ضمن سابع جولات دوري روشن السعودي.
وبعد انتصار الاتحاد على الفتح 2ـ1 يومذاك، خاض 4 مباريات، ولم يحالفه الفوز سوى مرة واحدة بركلات الترجيح على الخلود ضمن دور الـ 32 من كأس خادم الحرمين الشريفين، بينما تعادل مع الفيحاء والتعاون، وخسر من الأهلي في الدوري. وآسيويًا، حقق الفريق انتصاره الثاني من لقاءين، وتصدر المجموعة الثالثة بـ 6 نقاط، علمًا بأنه يمتلك مباراة مؤجلة من الجولة الثانية مع سباهان أصفهان الإيراني.
ويتقدم النمور على سباهان والقوّة بنقطتين، فيما يتذيل أجمك الأوزبكي ترتيب المجموعة برصيد صفري. وبات الاتحاد ثاني فريق سعودي بعد الشباب يهزم القوة الجوية على صعيد المسابقة منذ تحويل مسمّاها إلى دوري أبطال آسيا موسم 2002ـ2003. وتواجهت كتيبة “الليوث” مع الفريق العراقي 4 مرات في البطولة، جميعها ضمن دور المجموعات، ثلاث منها انتهت شبابية، وواحدة بالتعادل. وبخلاف ذلك، لا توجد مواجهة أخرى جمعت بين القوة وفريق سعودي في البطولة، مع الإشارة إلى ملاقاته الوحدة المكّاوي ضمن الملحق قبل عامين.



عراقي يتابع فريقيه المفضلين
وفد المشجّع العراقي حسين زهير إلى السعودية من أجل مشاهدة فريقيه العربيين المفضلين، أمس، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية “الجوهرة المشعة” في جدة. وزحف زهير وراء فريق القوة الجوية العراقي الأول لكرة القدم في مواجهته مع الاتحاد. وقبل المباراة بنحو ساعتين، التقته “الرياضية” في المدرجات بينما كان يلوح بعلم للفريق الضيف. وقال المشجع: “داخل العراق أشجع القوة الجوية، أما في السعودية فالاتحاد فريقي المفضل منذ أعوام طويلة بسبب إعجابي بالأسطورة محمد نور”. ومع إبداء سعادته بانضمام نجوم عالمية من طراز الفرنسي كريم بنزيما، رأس الحربة، ومواطنه نجولو كانتي، لاعب الوسط، إلى كتيبة النمور، عدّ زهير النادي الغربي “إضافة لهذه الأسماء وليس العكس”. وتنبأ العراقي بنيل الاتحاد والقوة الجوية بطاقتي التأهل عن المجموعة.



مشجع سيلتك يلاحق جوتا
حظي البريطاني جيمس جاكسون، مشجع سيلتك الإسكتلندي، بفرصة مشاهدة لاعبه السابق البرتغالي جواو بيدرو “جوتا”، جناح فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، أمس، في ملعب “الجوهرة المشعة”. وحضر جاكسون، الذي يعمل لدى شركة إعلانية تابعة للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، مباراة الاتحاد والقوة الجوية العراقي، في إطار وظيفته، مرتديًا قميص سيلتك الأبيض المخطط بالأخضر. وتزامن حضوره مع عودة جوتا إلى المشاركة في المباريات بعد غياب قارب الشهرين. وكشف لـ “الرياضية” البريطاني عن حزنه لرحيل اللاعب الصيف الماضي بعد قضائه عامين ناجحين بقميص سيلتك، مبديًا سعادته بالقدرة على رؤيته مجددًا. وأثناء أداء عمله تنقّل جاكسون في مناطق مختلفة داخل الملعب، وتوجّه بين الشوطين إلى مقر المركز الإعلامي، من أجل الراحة وتناول وجبة خفيفة.



نظافة الشباك.. سيناريو 2008
تفادت شباك فريق الاتحاد الأول لكرة القدم الاهتزاز بعد 180 دقيقة في دوري أبطال آسيا، للمرة الأولى منذ 2008.
وفاز الفريق أمس على القوة الجوية العراقي بهدف دون رد، بعدما هزم أجمك الأوزبكي بثلاثية نظيفة في المباراة الأولى.
وسار الاتحاد على نهج مشاركته في نسخة 2008 حين بدأ مشواره بالفوز 1ـ0 على كل من بونيودكور الأوزبكي وأهلي حلب السوري.
وخلال جميع المشاركات اللاحقة تلقى الاتحاد هدفًا على الأقل في مباراته الأولى أو الثانية.
وكان يفترض خوض الفريق مباراة مع سباهان أصفهان الإيراني بين مواجهتي أجمك والقوة لكنها خضعت للتأجيل.


النمور
تكسب شراكة الليوث

النمور
تكسب شراكة الليوث

النمور
تكسب شراكة الليوث