|


أول لاعب يسجل بـ 5 قمصان.. ويعادل سادس الهدافين

حمد الله يغير أرقام «الأبطال»

صورة التقطت أمس للمغربي عبد الرزاق حمد الله، مهاجم فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، ينزع قميصه تعبيرًا عن فرحته بتسجيل هدفه القاتل في شباك القوة الجوية العراقي.. ويلاحقه زميله المهاجم هارون كمارا تصوير: عدنان مهدلي
جدة ـ ماجد هود وفيصل الشريف 2023.10.24 | 01:11 am

طبع المغربي عبد الرزاق حمد الله، مهاجم فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، بصمةً تهديفيةً بقميص نادٍ خامس على صعيد دوري أبطال آسيا، في رقم قياسي غير مسبوق منذ تطبيق النظام الحالي للمسابقة.
وأنقذ اللاعب فريقه من التعثر بتعادل سلبي مع ضيفه القوة الجوية العراقي، أمس، وسجّل هدف الفوز في الرمق الأخير من اللقاء الذي جرى ضمن ثالث جولات دور المجموعات. وسجل المغربي للمرة الأولى للاتحاد في البطولة القارية التي تغيَّر مسمّاها إلى “دوري أبطال آسيا” بدءًا من نسخة 2002ـ2003.
وقبل انضمامه إلى الفريق الغربي، سجّل المهاجم في البطولة بقمصان كل من جوانزو سيتي الصيني، والجيش والريان القطريين، والنصر السعودي.
وقبل هز شباك القوة الجوية كان هو أكثر لاعب تسجيلًا بقمصان فرق متعددة في البطولة، متساويًا مع ثلاثة آخرين، بواقع 4 فرق لكل منهم.
وبعد هذا الهدف فضَّ الشراكة مع أقرانه الثلاثة، وبات أول لاعب يسجل لـ 5 فرق مختلفة في البطولة.
ورفع مهاجم الاتحاد غلّته التهديفية في “الأبطال” إلى 25، وأصبح سادس هدّافيها تاريخيًا بالشراكة مع البرازيلي المعتزل ريكاردو جولارت. وخاض حمد الله نسخة واحدة مع كل من جوانزو والجيش والريان، وثلاثًا برفقة النصر، فيما يشارك حاليًا في نسخة أولى بقميص الاتحاد.



كانتي.. المساهمة الرابعة
قادت المساهمة التهديفية الرابعة للنجم الفرنسي نجولو كانتي بقميص فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، كتيبة “النمور” إلى الفوز على القوة الجوية العراقي، أمس، ضمن دوري أبطال آسيا.
وصنع لاعب الوسط هدف المباراة الوحيد خلال أنفاسها الأخيرة لزميله المغربي عبد الرزاق حمد الله، رأس الحربة.
وسبق للفرنسي تسجيل هدف وصناعة اثنين في دوري روشن السعودي. ويقضي كانتي موسمه الأول مع الاتحاد الذي ضمه الصيف الماضي قادمًا من تشيلسي الإنجليزي.



الغامدي.. ظهور بعد 51 يوما
عاد فيصل الغامدي، لاعب وسط فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، للمشاركة في المباريات على صعيد الأندية بعد غياب دام 51 يومًا.
وزجّ البرتغالي نونو سانتو، مدرب الفريق، أمس، بالغامدي بديلًا عن زميله عوض الناشري، لاعب الوسط، في الدقيقة 63 أمام القوة الجوية العراقي ضمن ثالث جولات مرحلة المجموعات من دوري أبطال آسيا.
وللمرة الأولى يشارك اللاعب القادم من الاتفاق صيفًا مع الاتحاد في أي مباراة. ويعود آخر ظهور له قبل هذه المشاركة إلى مباراة الاتفاق وضمك 2 سبتمبر الماضي، ضمن خامس جولات دوري روشن السعودي.



زيادة المتفرجين تقارب 6 آلاف
شاهد مباراة فريق الاتحاد الأول لكرة القدم وضيفه القوة الجوية العراقي في دوري أبطال آسيا، أمس، 19 ألفًا و98 مشجعًا، بزيادة قاربت 6 آلاف عن حضور اللقاء السابق لـ “النمور” قاريًا.
وعرضت شاشة ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة “الجوهرة المشعة”، مسرح اللقاء، عدد الحضور الجماهيري، أثناء الشوط الثاني، كما جرت العادة.
وانتهت المباراة اتحادية بهدف نظيف سجّله المهاجم المغربي عبد الرزاق حمد الله.
وخاض الفريق مباراة واحدة في البطولة قبل هذه المواجهة، احتضنها الملعب ذاته، وحضرها 13 ألفًا و897 متفرجًا. وفي تلك المواجهة استضاف الفريق الغربي أجمك الأوزبكي وهزمه بثلاثية نظيفة. وبين هاتين المباراتين، كان من المفترض لعب الاتحاد في إيران مع سباهان أصفهان، لكن المواجهة تأجلت.
الكثيري: الحكم ارتكب أخطاء
لاحظ سعد الكثيري، المحلل التحكيمي الحصري لـ “الرياضية”، على الحكم الإماراتي محمد عبد الله حسن “عدم تطبيق العقوبات الإدارية بالشكل الصحيح” في أكثر من حالة خلال مباراة فريق الاتحاد الأول لكرة القدم والقوة الجوية العراقي، أمس، ضمن دوري أبطال آسيا. في المقابل، أشار إلى إجادة الحكم “تقدير الأخطاء داخل منطقة الـ 18”، مؤيدًا رفض الإماراتي احتساب ركلتين جزائيتين خلال المباراة، إحداهما للاتحاد، والأخرى للقوة الجوية.


حمد الله
يغير أرقام «الأبطال»

حمد الله
يغير أرقام «الأبطال»

حمد الله
يغير أرقام «الأبطال»